أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي حرص الحكومة على دعم العمل التعاوني الذي «يعتبر من النماذج الناجحة على مستوى العالم».

وقال العتيبي في تصريح للصحافيين اليوم الأحد على هامش زيارة قام بها إلى اتحاد الجمعيات التعاونية أن الحكومة تثمن دور الاتحاد ودور الجمعيات في تلبية احتياجات المجتمع من سلع ومواد أساسية الأمر الذي حقق الأمن الغذائي بكافة أشكاله بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية المعنية خلال هذه الفترة.

Ad

ونوه بدور الجمعيات التعاونية وأهمية المحافظة على رسالتها الأساسية والمجتمعية بتقديم المنتجات والسلع بأسعار تنافسية وبجودة عالية للمواطنين والمقيمين، مبيناً أن للجمعيات التعاونية دوراً وطنياً مشهوداً خلال الأزمات التي مرت بها البلاد.

وأكد أنه سيتم تقديم الدعم اللازم سواء من الناحية التشريعية أو الإدارية لكي تمارس الجمعيات دورها بكل شفافية لتحقيق المزيد من النجاح.

من جهته، قال رئيس اتحاد الجمعيات فهد الكشتي في تصريح مماثل أن الاتحاد قام من جانبه بتقديم عدة اقتراحات وقوانين تخص العمل التعاوني، منوهاً بالدور الذي اضطلعت به الجمعيات خلال جائحة «كورونا» فضلاً عن دعمها للمنتجات الوطنية.

وشدد الكشتي على أن الجمعيات التعاونية اتمت استعداداتها لشهر رمضان المبارك المقبل، مؤكداً أن المخزون الغذائي «ممتاز» وأن السلع بكافة أنواعها متوفرة.