أحمد الشطي: 2562 شخصاً تلقوا التطعيم في «الصباح»

«مضاعفة ساعات العمل بمجرد توافر كميات كافية من لقاح كورونا»

نشر في 15-03-2021
آخر تحديث 15-03-2021 | 00:02
مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أحمد الشطي
مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أحمد الشطي
كشف مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أحمد الشطي أن إجمالي من تلقى التطعيم المضاد لفيروس «كوفيد 19» من العاملين في المنطقة بلغ 2562 شخصا منذ بداية الأسبوع الماضي وحتى الآن.

وأكد الشطي لـ «الجريدة» أهمية حملة التطعيمات في وقاية المجتمع وحمايته من أخطار الفيروس، لافتا إلى أن المستفيدين من خدمات التطعيم هم من كل الفئات والتخصصات الطبية من المواطنين والمقيمين وكذلك من العاملين في الإدارات المركزية الواقعة في منطقة الصباح الطبية التخصصية.

وذكر أن منطقة الصباح الطبية التخصصية تواصل استقبال الكوادر والأطقم الطبية والفنية والإدارية من الراغبين في تلقي التطعيم، والبالغ عددهم نحو 18 ألف طبيب وفني وموظف، يعملون في 20 مستشفى ومركزا طبيا تخصصيا.

وأشار إلى أن المنطقة خصصت 5 غرف لتلقي التطعيم في مركز الطب الإسلامي في المنطقة، إضافة إلى قسم للصحة الوقائية لتقديم الاستشارات الطبية للمراجعين وقسم للطوارئ.

وأعلن مضاعفة ساعات العمل خلال الفترة المقبلة لتكون صباحية ومسائية لتطعيم أكبر قدر ممكن من العاملين في المنطقة وذلك بمجرد توافر كميات كافية من اللقاح ضمن جدول وزارة الصحة في توزيع الطعوم وبالتعاون مع قطاع الصحة العامة في الوزارة.

ونصح المواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة وتجنب الزحام والتباعد الجسدي وغسل الأيدي باستمرار، مشددا على أن الصحة مسؤولية مشتركة، وأنه لكي نخرج من عنق الزجاجة، نحتاج إلى تضافر الجهود في محاربة ومجابهة الفيروس.

وعلى صعيد متصل، يواصل مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف جهوده في تطعيم المواطنين والمقيمين لوقاية وحماية المجتمع من فيروس «كورونا» المستجد، حيث شهد أمس إقبالا كثيفا ومتزايدا على قاعتي 5 و6 من جانب جميع فئات المجتمع ومن كل الأعمار، لتلقي اللقاح الواقي من الفيروس.

عادل سامي

back to top