الشباب يضرب الفحيحيل بهدفين ويتقدم للمركز الثامن بـ «الممتاز»

الساحل يستضيف العربي المتصدر اليوم

نشر في 15-03-2021
آخر تحديث 15-03-2021 | 00:05
جانب من لقاء الشباب والفحيحيل أمس
جانب من لقاء الشباب والفحيحيل أمس
حقق الشباب فوزاً مهماً على الفحيحيل بهدفين من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس بالجولة الثامنة من منافسات الدوري الممتاز.
تقدم فريق الشباب لكرة القدم إلى المركز الثامن بالدوري الممتاز لكرة القدم بفوزه بهدفين من دون رد على الفحيحيل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس بالجولة الثامنة، رافعاً رصيده إلى 7 نقاط، في حين تجمد رصيد الفحيحيل عند 5 نقاط.

وافتتح الشباب التسجيل في الدقيقة 18 من ركلة جزاء نفذها السنغالي أوسينو نداي، إثر عرقلة تعرض لها مهاجم الفريق عبدالهادي خميس، وأضاف الغامبي سانج بير الهدف الثاني في الدقيقة 66.

واستطاع الشباب فرض سيطرته على شوطي اللقاء وسط تنظيم في الصفوف وتوازن بين الخطوط الثلاثة، في حين عاب فريق الفحيحيل تراجعه المبالغ فيه للدفاع، وعدم وجود قدرة هجومية لتهديد مرمى أبناء الأحمدي.

واستمرت محاولات الشباب لهز شباك حارس الفحيحيل خالد عجاجي، حتى نجح عبدالهادي خميس بمهارة الحصول على ركلة جزاء نفذها أوسينو نداي بنجاح في شباك عجاجي.

وفي الشوط الثاني واصل الشباب سيطرته ليواصل تهديد مرمى الفحيحيل، وينجح في تعزيز تقدمه عبر سانج بير، الذي استقبل كرة مرتدة من دفاع الفحيحيل مباشرة في الشباك، لتنتهي المباراة بهدفين دون رد.

مباراة اليوم

وفي سياق متصل، يلتقي الساحل مع العربي الساعة 5:10 من مساء اليوم على استاد جابر الأحمد الدولي في ختام الجولة الثامنة.

يدخل العربي اللقاء متربعا على القمة برصيد 17 نقطة، بعد فوزه في الجولة السابقة على الفحيحيل بثلاثة أهداف لهدفين.

وستكون الفرصة سانحة اليوم أمام العربي لرفع الفارق مع القادسية (الوصيف) إلى 5 نقاط، والكويت والنصر الثالث والرابع إلى 6 نقاط، وهو الأمر الذي يعني الاستمرار على القمة في الجولات المقبلة، والمنافسة على اللقب الغائب منذ الموسم الرياضي 2001-2002.

ويمتلك مدرب العربي انتي ميشا العديد من الأوراق الرابحة، منهم: الحارس سليمان عبدالغفور، والسوري أحمد الصالح، والليبي السنوسي الهادي، والمتألق بندر السلامة، لتحقيق الفوز اليوم، لكن يتعين على ميشا تلافي الأخطاء التي وقعت في لقاء الفحيحيل، وأهمها إهدار الفرص السهلة والتمركز الخاطئ للمدافعين.

يذكر ان الأخضر قرر عدم السماح لأحمد الصالح وعلاء الدين دالي بالانضمام لمنتخب بلدهما، من أجل عدم خسارة جهودهما بعد استئناف الدوري، لدخولهما حجرا صحيا منزليا، فيما رفض السنوسي الهادي الدعوة التي تلقاها من الاتحاد الليبي للعب مع منتخبه للسبب ذاته.

إيقاف النزيف

من جهته، فإن الساحل (السابع)، برصيد 7 نقاط، يسعى اليوم بقوة إلى إيقاف نزيف النقاط والعودة إلى النتائج الإيجابية، بعد تراجع نتائجه بشكل لافت في الفترة الأخيرة، وآخرها الخسارة على يد السالمية بثلاثة أهداف لهدف.

ويحمل المدرب محمد دهيليس على عاتقه مسؤولية مضاعفة، بالعودة إلى طريق الانتصارات مجددا وطي صفحة الانكسارات السابقة.

ويجيد الساحل اللعب أمام الكبار، بعد تألقه بشكل لافت للنظر أمام الكويت والقادسية، رغم خسارته المباراتين، بسبب الأخطاء التحكيمية الفادحة.

أحمد حامد وحازم ماهر

back to top