بابلو فرانكو متمسك بالبقاء مع «الأصفر» وبيانكي سعيد بالأداء

نشر في 15-03-2021
آخر تحديث 15-03-2021 | 00:00
مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة، الإسباني بيانكي- مدرب فريق القادسية لكرة القدم، الإسباني بابلو فرانكو
مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة، الإسباني بيانكي- مدرب فريق القادسية لكرة القدم، الإسباني بابلو فرانكو
أكد مدرب فريق القادسية لكرة القدم، الإسباني بابلو فرانكو، تمسكه بالبقاء مع "الأصفر"، مشيرا إلى أن قرار رحيله بيد إدارة النادي إذا كانت غير مقتنعة بالمردود الذي يقدمه مع الفريق.

وكان القادسية تعادل إيجابيا مع كاظمة، أمس الأول، بهدف لمثله، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي مطالبات من جماهير القادسية بشأن ضرورة إقالة المدرب بابلو فرانكو.

وقال فرانكو: "تركيزي منصب على عملي، وإدارة النادي لم تخبرني بشيء. (الأصفر) يملك الحق في إنهاء التعاقد إذا كان غير راضٍ عن المردود الذي أقدمه مع الفريق".

وبرر مدرب "الأصفر" تراجع النتائج إلى عدم وجود قدرة هجومية جيدة في الفريق، معترفاً بأن القادسية يعاني في الثلث الأخير من الملعب، رغم قدرته على بناء الهجمات بصورة مميزة، وهو ما يسعى لإيجاد الحلول الفنية المناسبة له.

وعن مواجهة كاظمة، قال فرانكو إن فريقه كان محظوظا بالعودة في المباراة بالشوط الثاني، لافتا إلى أن "الأصفر" ارتكب أخطاء كثيرة في المباراة يجب تداركها ليكون قادرا على المنافسة على اللقب.

أخطاء تحكيمية

من جانبه، أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة، الإسباني بيانكي، أن "البرتقالي" قدّم أداء تكتيكيا جيدا في مواجهته أمام القادسية.

وقال بيانكي: "لقد سمحنا للقادسية بالاستحواذ على الكرة في منطقة منتصف الملعب، ولم يهددوا مرمى الحارس حسين كنكوني إلا نادرا".

وتابع: "للأسف الشديد، تعرض كاظمة للضرر من قرارات الحكم من وجهة نظري الشخصية، إذ كان يجب عليه طرد حارس مرمى القادسية (خالد الرشيدي)، لأنه في ركلة الجزاء كان آخر لاعب، وكان تصرفه خطأ فادحاً، وكان لاعبي يتجه نحو المرمى".

وشدد على تغاضي الحكم عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لكاظمة، بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبي القادسية وغيَّرت اتجاهها.

وأعرب بيانكي عن سعادته بأداء اللاعبين، والتزامهم التام بالتعليمات، رغم انتهاء المباراة بالتعادل، مؤكدا أن المشوار مازال طويلا بالنسبة لجميع الأندية، وأن الفرص سانحة أمام كاظمة للتعويض في الجولات المقبلة.

back to top