«الصحة» تسمح بتطعيم مرضى الحساسية المفرطة

• الغملاس: الكويت الأولى إقليمياً في هذه الخطوة
• رقم قياسي لشاغلي العناية المركزة بـ 209 حالات

نشر في 15-03-2021
آخر تحديث 15-03-2021 | 00:12
وزارة الصحة
وزارة الصحة
عقب دراسات مستفيضة أكدت أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا لا يتعارض مع أغلبية الحالات المصابة بالحساسية، قررت وزارة الصحة السماح بتطعيم مرضى الحساسية المفرطة في مركز الكويت للتطعيم.

وقال مدير إدارة الصحة العامة د. فهد الغملاس، في تصريح أمس: "نبشر مرضى الحساسية بأنه سيُسمح لهم بالتطعيم"، مشيراً إلى أن الكويت تعتبر الأولى إقليمياً في تطعيم هؤلاء المرضى، وهذا يؤكد سلامة اللقاحات ومأمونيتها.

وأوضح الغملاس أنه سيتم التعاون مع كوادر طبية متخصصة من مركز عبدالعزيز الراشد للحساسية؛ للتعامل مع مرضى الحساسية الراغبين في تلقي اللقاح، لافتاً إلى إنشاء غرف ملاحظة بها فرق طبية متخصصة للاستشارة بهذا الشأن، وأخرى للطوارئ لتوفير كل الجوانب الطبية والإسعافية لهذه الفئة.

وذكر أن من الدلائل التي تؤكد مأمونية اللقاح ما اتُّخِذ من خطوة استباقية لم تحدث إقليمياً بتطعيم هؤلاء المرضى، مؤكداً أن معظمهم لا تتعارض أمراضهم مع اللقاح.

من جهة أخرى، أكد الغملاس مأمونينة كل اللقاحات الموجودة بالكويت، مشيراً إلى أن هناك إقبالاً متزايداً من المواطنين والمقيمين على التطعيم، والوزارة تراهن على وعي وثقافة الشعب، والتواصل مع الجهات الرسمية لاستقاء كل المعلومات والتأكد من دقتها وصحتها.

إلى ذلك، سجلت أعداد مرضى "كوفيد 19" في العناية المركزة رقماً قياسياً، أمس، بـ 209 حالات، هي الأعلى منذ بداية الجائحة، بعدما كانت سجلت خلال ذروة الموجة الأولى في 30 مايو الماضي 206 مرضى، علماً أن إجمالي استيعاب غرف العناية المركزة في البلاد يقارب 500 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 1063 إصابة جديدة، في الساعات الـ24 الماضية، و7 حالات وفاة، في مقابل شفاء 1390 إصابة.

وبلغ عدد المسحات، التي تم إجراؤها خلال الـ 24 ساعة الماضية، 6171 مسحة، بلغت نسبة الإصابات الجديدة منها 17.2%.

back to top