وزير الصحة: عودة المدارس في سبتمبر بعد اكتمال تطعيم الهيئات التعليمية

• أعرب عن أسفه لضعف الإقبال على التطعيم في الجهراء والأحمدي
• عدد المطعمين سيصل إلى مليون مع حلول عيد الفطر
• دخول السينما لمن تلقى اللقاح فقط.. إغلاق أي محل لم يتم تطعيم عامليه

نشر في 15-03-2021 | 13:59
آخر تحديث 15-03-2021 | 13:59
وزير الصحة مستقبلاً وفد جمعية الكشافة
وزير الصحة مستقبلاً وفد جمعية الكشافة
أكد وزير الصحة د. باسل الصباح أن عودة الطلبة للمدارس بمراحلها المختلفة ستكون في شهر سبتمبر المقبل مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أنه سيتم تطعيم جميع الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس الشهر القادم.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم لوفد من جمعية الكشافة الكويتية الذي قام بتكريم الوزير الصباح ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا تقديراً لجهودهم الكبيرة في التصدي لجائحة «كورونا» منذ بدايتها العام الماضي.

ودعا الوزير د. باسل الصباح الجميع على ضرورة أخذ اللقاح حفاظاً على صحة وسلامة الأرواح، لافتاً إلى أنه تم حتى الآن تطعيم 400 ألف إضافة إلى أن نصف كبار السن الكويتيين المسجلين في الخدمة المدنية والذين سجلوا تم تطعيمهم، بينما مايقارب ربع كبار السن الأجانب طعموا وهناك عدد من 80 إلى 100 من كبار السن يتم تطعيمهم بشكل يومي في المنازل.

وذكر «إننا مستمرون في عملية التطعيم ومع حلول عيد الفطر نكون قد طعمنا مليون شخص وباذن الله تعإلى ومع زيادة الوعي والإقبال من قبل الناس إلى شهر سبتمبر المقبل سنصل إلى مليوني شخص مع بداية دوام طلبة المدارس والتي ستعود الحياة فيها بشكل طبيعي»، منوهاً إلى أنه سيتم تطعيم مايقارب 120 ألف من بين معلم وإداري في التربية مع الجمعيات التعاونية والحلاقين والبنوك في شهر أبريل المقبل.

وبين الوزير أن التطعيم فعّال جداً في تقليل عملية الوفيات وبشكل ملحوظ، مستغرباً تخوف البعض منه خاصة وأنه وصل عدد المطعمين في العالم إلى 400 مليون لذلك انخفضت أعداد الإصابات والوفيات في أمريكا وبريطانيا والكثير من الدول بسبب تلقي التطعيم.

وأضاف أنه في الخطة المقبلة وما بعد شهر رمضان المقبل سيتم منع أي شخص من دخول السينما ما لم يكن قد أخذ اللقاح وكذلك سيتم إغلاق أي محل لم يتم تطعيم العاملين فيه، موضحاً «إننا نحتاج دعم من المجتمع في زيادة الوعي من أجل التطعيم»، معرباً عن أسفه الشديد لضعف الإقبال على التطعيم خاصة في محافظتي الجهراء والأحمدي.

back to top