كتب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، أمس الأول، عبر حسابه بـ"إنستغرام"، أن "المستقبل هو الغد، وأن أمامي الكثير للفوز بالألقاب مع يوفنتوس ومنتخب البرتغال"، وذلك في رسالة طويلة رداً على تهنئة الأسطورة البرازيلي بيليه له بكسر رقمه القياسي في عدد الأهداف (769 هدفا).

وكان "الدون" تألق في فوز فريقه على كالياري (3-1) في "السيري آ"، بتسجيل الأهداف الثلاثة (هاتريك)، ليرد بقوة على كل منتقديه عقب خروج فريقه من ثُمن نهائي دوري الأبطال على يد بورتو البرتغالي.

Ad

وكتب بيليه عبر "إنستغرام": "كريستيانو، الحياة رحلة واحدة. وكل شخص يصنع رحلته الخاصة به. ويا لها من رحلة رائعة التي تقوم بها! أنا معجب بك جدا، وأستمتع برؤيتك تلعب، وهذا ليس سرا. أهنئك على كسر رقمي القياسي في عدد الأهداف في مباريات رسمية". وتابع صاحب الـ80 عاما: "ندمي الوحيد هو عدم قدرتي على معانقتك اليوم. لكني أترك لك هذه الصورة في يوم تكريمك (صورة للأسطورتين وهما يتصافحان)، بحب شديد، وكرمز على صداقتنا الطويلة".

وبثلاثيته في شباك كالياري، رفع "CR7" رصيده إلى 770 هدفا في مسيرته، وفقا لبعض الإحصائيات، ليصبح الهداف الأول في تاريخ كرة القدم بالمباريات الرسمية، لكن بعض الأرقام تشير إلى أنه حقق هذا الرقم منذ أسابيع عندما وصل إلى 763 هدفا.

وبعد دقائق من رسالة "الجوهرة السوداء"، رد رونالدو على هذه التهنئة، حيث شكره، وأكد له أنه لم يكن يرغب في الاحتفال بهذا الإنجاز حتى اليوم احتراما للأسطورة البرازيلي. وكتب: "شكرا لكل من كان جزءا من هذه الرحلة الرائعة معي. إلى أصدقائي وإلى خصومي وإلى جماهير هذه الرياضة الجميلة حول العالم، وبشكل خاص، إلى عائلتي، وإلى أصدقائي المقربين".

وأتم رونالدو رسالته: "الآن أنا متحمس للمباريات المقبلة، وللتحديات. للأرقام القياسية المقبلة وللألقاب! المستقبل هو غداً، وأمامي الكثير للفوز بالألقاب مع يوفنتوس والبرتغال".

من جانبه، أكد أندريا بيرلو، مدرب فريق يوفنتوس، أنه لا يهم ما يفعله كريستيانو رونالدو "خارج الملعب، لكن ما يفعله في داخله".

وقال بيرلو في تصريحات لشبكة قنوات "سكاي سبورت": "لقد كان غاضبا مثل بقية الفريق، بسبب الخروج من دوري الأبطال. لم يتحدث اللاعب، لأنه رد داخل الملعب. لا يهم ما يفعله خارج الملعب، بل ما يفعله داخله".

من جهته، أكد فابيو باراتيتشي، مدير الكرة بنادي يوفنتوس، أنه "لا توجد أي شكوك" حول استمرارية كريستيانو رونالدو مع الفريق الإيطالي، وهاجم من يتحدثون حول إذا ما كان توقيعه للفريق أمرا إيجابيا أم سلبيا.

وقال باراتيتشي: "هذا الأمر يضحكني. طوال مسيرتي لم أتخيل أبدا إمكانية النقاش حول كريستيانو رونالدو، هل هو جيد هل كان صفقة جيدة أم سيئة؟ هذه المحادثات سمعتها في الحي الذي أقطن به، وفي الحانات. لم أتخيل سماع هذه الأشياء بهذه المستويات".

وأضاف مدير الكرة في "البيانكونيري": "نحن نتحدث عن لاعب فاز بخمس كرات ذهبية، ولا أعلم كم بطولة لدوري الأبطال فاز بها وهداف بطولة الدوري الإيطالي. من الرائع جدا وجوده معنا، نحن سعداء جدا لوجوده معنا".

وبسؤاله تحديدا إذا ما سيكون مستقبل رونالدو في تورينو أم لا، أجاب باراتيتشي: "بدون شك، بدون شك".