الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت دعا إلى زيادة وقت الاختبارات

«سنسلك كل السبل لحفظ حقوقهم واللجوء للقضاء إذا تطلب الأمر»

نشر في 16-03-2021
آخر تحديث 16-03-2021 | 00:05
جامعة الكويت
جامعة الكويت
استغرب الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت – فرع الجامعة، عدم التزام بعض أعضاء هيئة التدريس بمنح الطلبة الوقت الكافي للإجابة عن الأسئلة، ومنعهم من التنقل بحُرية بين الأسئلة ومراجعة إجاباتهم، ما يشكل ضغوطا نفسية كبيرة عليهم، إضافة للضغوط التي فرضتها الأزمة الصحية وطبيعة الاختبارات.

وأوضح الاتحاد، في بيان صحافي، أمس، أنه «خاطب مدير الجامعة بالإنابة، طالباً التعميم على أعضاء هيئة التدريس، بضرورة منح الطلبة الوقت الكافي لأداء الاختبارات بتأنٍ، حتى يتمكنوا من مراجعة إجاباتهم، مع منحهم الحق في التنقل بين الأسئلة بحُرية تامة».

وأضاف: «استجاب المدير لمطلب الاتحاد، وأصدر تعميما لجميع الكليات، بضرورة مراعاة أعضاء هيئة التدريس لهذا المطلب العادل والمستحق».

وأشار الاتحاد إلى أنه «فوجئ بتلقي العديد من الشكاوى من عدد كبير من الطلبة بشأن عدم التزام بعض أعضاء هيئة التدريس بمنحهم الوقت الكافي للإجابة عن الأسئلة، وحرمانهم من الرجوع إلى إجاباتهم مرة أخرى لمراجعتها، وبما يشكل إخلالا وعدم التزام منهم بتعميم مدير الجامعة، وهو أمر مرفوض، ولا يمكن السكوت أو التغاضي عنه من قبل الاتحاد، الذي سيسلك كل السبل لحفظ حقوق الطلبة، بما في ذلك اللجوء للقضاء إذا تطلب الأمر».

ودعا الاتحاد أعضاء هيئة التدريس إلى اتباع العديد من وسائل التقييم الحديثة المبنية على أسس علمية ومنطقية يستطيعون من خلالها الوقوف على مستوى أداء الطالب في الاختبارات، بدلا من أسلوب تضييق الوقت.

حمد العبدلي

back to top