في إنجاز جديد تحققه للمرة الأولى، أعلنت مجموعة Ooredoo أنها حصلت على المركز 40 ضمن قائمة أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم، وفقاً لتقرير Telecoms 150 لعام 2021 الصادر عن وكالة Brand Finance العالمية.

وصعدت مجموعة Ooredoo مركزاً واحداً عن تصنيفها خلال العام الماضي 2020 والذي شغلت خلاله المركز 41، كما عززت ظهورها ضمن قائمة أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم للعام الخامس على التوالي. وارتفع مؤشر قوة العلامة التجارية للمجموعة ليصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، كما حافظت المجموعة على تصنيف AA+ لعلامتها التجارية للعام الثالث على التوالي.

Ad

كما حافظت المجموعة أيضاً على مكانتها الرائدة على مستوى المنطقة من خلال كونها من بين أقوى ثلاث علامات تجارية من حيث القيمة على مستوى الشرق الأوسط.

وتصدر وكالة Brand Finance المختصة باستشارات القيمة السوقية والاستراتيجية تقريراً سنوياً يتضمن قائمة بأفضل العلامات التجارية وفقاً لتقييمات شركات الاتصالات حول العالم. ويتم تقييم العلامات التجارية أولاً لتحديد قوتها- استناداً إلى عوامل متعددة مثل الاستثمار في التسويق والانتشار والولاء ورضا الموظفين وسمعة الشركة، ومن ثم يتم استخدام هذه المعايير لتحديد نسبة إيرادات الشركة التي تساهم بها العلامة التجارية. وتشكل المعلومات التي يتم الحصول عليها من هذين الإجراءين أساس تصنيف العلامات التجارية الأعلى قيمة في مجال الاتصالات.

وتتابع وكالة Brand Finance قيمة العلامة التجارية لمجموعة Ooredoo باستمرار منذ أن أطلقت الشركة علامتها التجارية الجديدة عام 2013، كما تعمل الشركة حالياً في 10 أسواق في أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، وتعد الدوحة مقراً لها.

وعلى الرغم من التحديات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، استمرت مجموعة Ooredoo في القيام باستثمارات كبيرة في مختلف عملياتها خلال عام 2020، بما في ذلك برنامج التحول الرقمي الكامل المستمر والتحديثات الرئيسية على الشبكة.

كما أن التزام المجموعة بتحقيق رضا العملاء الكامل، والذي يتضح بشكل خاص في جهودها لدعم المجتمعات والحكومات في مكافحة الوباء، عزز أيضاً القيمة الإجمالية للعلامة التجارية.

وحول هذا الإنجاز، قال الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: "نعتز بتحقيق هذا الإنجاز الجديد وصعود علامتنا التجارية ضمن قائمة أفضل شركات الاتصالات في العالم، فإلى جانب كوننا وللعام الخامس على التوالي من بين أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم، نجحت مجموعة Ooredoo هذا العام في تعزيز حضورها لتصبح من بين أفضل 40 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم، كما حققنا أيضاً رقماً قياسياً جديداً في مؤشر قوة علامتنا التجارية. ولا شك أن هذا الإنجاز يبرهن على مساهمتنا الكبيرة في قطاع الاتصالات حول العالم".