عزز فريق العربي لكرة القدم موقعه في صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم، بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب المنافسين، بفوزه على الساحل الذي تجمد رصيده عند 7 نقاط بهدفين من دون رد لعدي الدباغ "49، 65"، في المباراة التي جمعت بينهما أمس في ختام منافسات الجولة الثامنة على استاد جابر الدولي.

وانتظر الأخضر حتى الشوط الثاني لفك رموز فريق الساحل عبر الفلسطيني عدي الدباغ، والذي نجح في مناسبتين في ترجمة تمريرات حاسمة لليبي السنوسي الهادي في شباك الحارس نواف المنصور.

Ad

وجاءت تبديلات مدرب الأخضر الكرواتي ميشا إيجابية بدخول بدر طارق مطلع الشوط الثاني، كما صبت تحركات السنوسي الهادي، والدباغ، في مصلحة الأخضر، في حين عاب المحترف السوري علاء الدالي العصبية لينال البطاقة الحمراء في الدقيقة 80.

في المقابل، حاول الساحل تحصين دفاعاته، وتعويض خروج مدافع الفرق البرازيلي تاليسون، لحصوله على البطاقة الحمراء في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، إلا أنه لم يصمد بداعي الإرهاق البدني، لكن ما يحسب لكتيبة المدرب محمد دهيليس مواجهة المتصدر العربي بشجاعة كبيرة من دون الرجوع المبالغ فيه للدفاع، ورغم النقص العددي فإن الساحل كان نداً للأخضر حتى اللحظات الأخيرة.

أحمد حامد