أتلتيكو قلب الطاولة على تشلسي... ومهمة مستحيلة للاتسيو

في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

نشر في 17-03-2021
آخر تحديث 17-03-2021 | 00:04
سواريز نجم أتلتيكو مدريد-إيموبيلي نجم لاتسيو-ليفاندوفسكي نجم بايرن-جيرو نجم تشلسي
سواريز نجم أتلتيكو مدريد-إيموبيلي نجم لاتسيو-ليفاندوفسكي نجم بايرن-جيرو نجم تشلسي
يعقد أتلتيكو مدريد الإسباني آماله على مهاجمه الأوروغوياني سواريز، لقلب الطاولة أمام تشلسي الإنكليزي، حين يزور البلد الذي كان محطة جعلت منه أحد أفضل اللاعبين في العالم، لخوض إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
اقترب مانشستر سيتي الإنكليزي، وبايرن ميونيخ الألماني بشكل كبير من التأهل لدور الثمانية بمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بعد النتيجة التي حققها كل منهما في ذهاب دور الستة عشر.

ويحل أتلتيكو مدريد ضيفا على تشلسي اليوم في مواجهة صعبة لمتصدر الدوري الإسباني، لاسيما بعدما خسر على ملعبه صفر-1 ذهابا.

وبهذا، يحتاج أتلتيكو للفوز على تشلسي في عقر داره، إذا أراد حجز مقعده في دور الثمانية للبطولة، الذي تجرى قرعته وقرعة المربع الذهبي أيضا يوم الجمعة المقبل.

ويخوض أتلتيكو مدريد مباراته أمام تشلسي بصفوف مكتملة، حيث استعاد الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني للفريق جهود لاعبه خوسيه خيمينيز، ليدعم اللاعب الأوروغوياني خط دفاع الفريق، بعدما غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة.

ويستطيع سيميوني أيضا الاعتماد عل اللاعب كيران تريبير، الذي غاب عن مباراة الذهاب في العاصمة الرومانية بوخارست بسبب الإيقاف.

وحافظ تشلسي على سجله خاليا من الهزائم في أول 12 مباراة خاضها بمختلف البطولات تحت قيادة مدربه الحالي الألماني توماس توخيل، الذي تولى المسؤولية في 26 يناير الماضي.

وساهمت النتائج التي حققها الفريق في الآونة الأخيرة في تقدم تشلسي إلى المركز الرابع بالدوري الإنكليزي.

ويبدو وضع أتلتيكو في الدوري الإسباني على النقيض من تشلسي، حيث تراجعت نتائجه في الآونة الأخيرة، وتقلص الفارق الذي يتقدم به على برشلونة وريال مدريد منافسيه على صدارة الدوري الإسباني، ليشتعل الصراع بينهم مجددا على الصدارة التي كان أتلتيكو يعتليها بفارق كبير قبل عدة أسابيع.

ولكن تشلسي سجل 13 هدفا فقط في 12 مباراة خاضها تحت قيادة توخيل، ويحتاج الفريق للظهور بشكل أفضل هجوميا في مباراة الإياب أمام أتلتيكو، لحسم المواجهة بشكل نهائي، وعدم منح أتلتيكو فرصة لقلب النتيجة لمصلحته.

مهمة سهلة لبايرن

من جانبه، ستكون مهمة بايرن ميونيخ سهلة منطقيا، بعد ان فاز على لاتسيو 4-1 ذهابا في العاصمة الإيطالية روما قبل أن يلتقيه اليوم في مباراة الإياب.

وتبدو فرصة لاتسيو شبه مستحيلة في قلب النتيجة لصالحه أمام بايرن المتألق، والذي يتصدر جدول الدوري الألماني (بوندسليغا) حاليا بفارق أربع نقاط.

ولكن بايرن يرفض اعتبار المواجهة محسومة حيث يتعامل معها بكل جدية، وقد يستعيد جهود اللاعب النمساوي ديفيد ألابا إلى صفوفه، بعدما غاب عن مباراة الفريق أمام فيردر بريمن في البوندسليغا.

وكانت فرق ليفربول الإنكليزي، وبورتو البرتغالي، وبوروسيا دورتموند الألماني، وباريس سان جرمان الفرنسي حجزت مقاعدها في دور الثمانية الأسبوع الماضي، بانتظار حسم المقاعد الأربعة الأخرى.

back to top