محمد الراجحي يسأل خليفة حمادة عن عدد غير الكويتيين العاملين بهيئة الاستثمار

نشر في 17-03-2021
آخر تحديث 17-03-2021 | 00:03
النائب محمد الراجحي
النائب محمد الراجحي
وجه النائب محمد الراجحي 3 أسئلة إلى كل من وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير التربية د. علي المضف.

وفي سؤاله لحمادة طلب إفادته وتزويده بالآتي: عدد الموظفين غير الكويتيين العاملين في المكاتب التابعة للهيئة العامة للاستثمار ومؤهلاتهم العلمية ومسمياتهم الوظيفية، وما سبب عدم إحلال الكويتيين في هذه الوظائف؟

وقال في سؤاله لوزيرة الأشغال العامة: سبق للسيدة الوزيرة د. رنا الفارس اعتماد تطوير مشروع (الدائري 5. 6) في مرحلته الأولى من نقطة البداية ليمتد لمسافة كيلو متر تقريبا باتجاه مشروع مدينة غرب عبدالله المبارك، ليربط موقع المشروع بالطريق الدائري لتسهيل عملية الدخول والخروج من المدينة، بالإضافة إلى ربطها بشكل مباشر مع منطقة عبدالله المبارك، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: هل ما زال هذا الاعتماد ساريا في تطوير (الدائري 5. 6) لربط مدينة غرب عبدالله المبارك مع الدائري؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بتاريخ الانتهاء من المشروع، وإذا كانت الإجابة النفي، فما سبب عدم اعتماد هذا المشروع، رغم أن الوزيرة سبق أن أبدت موافقتها على الربط؟

أما سؤاله لوزير التربية فقال فيه: من المتوقع أن يكون عدد سكان غرب عبدالله المبارك في شهر سبتمبر المقبل أكثر من (15) ألف نسمة، مما يحتم الاستعجال في تسلم الوزارة مباني المدارس وتخصيص ميزانيتها، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: هل وضعت وزارة التربية خطة بالنسبة لعدد المدارس وتوفير الكادر الإداري والتعليمي في هذه المنطقة؟

back to top