«الصحة العالمية»: ارتفاع جديد في إصابات «كورونا» حول العالم

نشر في 17-03-2021 | 16:06
آخر تحديث 17-03-2021 | 16:06
إصابات «كورونا» ترتفع عالمياً
إصابات «كورونا» ترتفع عالمياً
أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء ظهور أكثر من ثلاثة ملايين حالة إصابة جديدة في العالم بالفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19» خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وقالت المنظمة في تحليلها الدوري للحالة الوبائية للفيروس أن معدلات الإصابات في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط قد ارتفعت بمعدلات كبيرة نسبياً بأكثر من 251 ألف حالة إصابة جديدة خلال أسبوع بزيادة قدرها 14% مقارنة مع الأسبوع السابق له.

وأشارت إلى أن معدلات الوفيات بسبب الفيروس في إقليم شرق المتوسط بلغت أقل من ثلاثة آلاف حالة وفاة جديدة أسبوع واحد في الأولى و7% خلال أسبوع واحد.

كما لفتت المنظمة إلى أن الأمريكيتين وأوروبا مسؤولة عن أكثر من 80% من الإصابات الجديدة وما يتبعها من وفيات.

وأوضحت المنظمة أن إفريقيا تعتبر استثناء من تلك الزيادات حيث استقرت معدلات الإصابات بها دون تسجيل ارتفاع ملحوظ فيما سجلت الهند ارتفاعاً في معدلات الإصابة بنسبة 30% تلتها البرازيل بزيادة قدرها 20% خلال أسبوع واحد.

في الوقت ذاته ارتفعت معدلات الإصابات في كل من فرنسا وإيطاليا بنسبة 12% لكل منهما.

وفي منطقة جنوب شرق آسيا تم الإبلاغ عن أقل من 200 ألف حالة إصابة جديدة وما يزيد قليلاً عن 2100 حالة وفاة جديدة بزيادة قدرها 19% وانخفاض بنسبة 3% على التوالي.

وفي الأمريكتين أبلغت منظمة الصحة العالمية عن أكثر من 1.2 مليون حالة جديدة وأكثر من 30 ألف حالة وفاة جديدة ما يمثل زيادة بنسبة 13% في الأولى وانخفاض بنسبة 6% في الثانية خلال أسبوع.

وسجلت أوروبا أكثر من 1.2 مليون حالة جديدة وأقل بقليل من 21 ألف حالة وفاة جديدة بزيادة في الإصابات بنسبة 6% في ارتفاع مطرد للاصابات في أوروبا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بينما انخفض عدد الوفيات الجديدة بشكل مطرد خلال الأسابيع الثمانية الماضية.

ولفتت المنظمة إلى استمرار انتشار تحورات فيروس «كورونا» المستجد - «كوفيد-19» في حول العالم حيث ظهر التحور البريطاني للفيروس في 118 دولة بينما رصد التحور الجنوب أفريقي في 64 دولة.

back to top