يبدو أن بريق العملات المشفرة يزداد يوماً بعد يوم، وسط تنامي الطلب عليها وضخ المستثمرين مليارات الدولارات لاقتنائها.

وتظهر البيانات، أن المستثمرين ضخوا منذ بداية العام إلى الآن لشراء العملات المشفرة ما يتجاوز 60 في المئة من إجمالي ما قاموا بضخه خلال العام الماضي بأكلمه، وفقاً لحسابات العربية.نت على أساس بيانات شركة كوين شيرز.

Ad

وأظهرت بيانات الشركة المتخصصة في إدرة الأصول الرقمية أن تدفقات رؤوس الأموال إلى صناديق ومنتجات العملات المشفرة سجلت بالفعل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 4.2 مليارات دولار للربع الأول من هذا لعام، مما يعكس اهتماماً متنامياً من المؤسسات الاستثمارية.

وأشارت البيانات إلى المستوى القياسي السابق للتدفقات إلى العملات المشفرة بلغ 3.9 مليارات دولار في الربع الرابع من العام الماضي، وهو ما يرفع إجمالي التدفقات لعام 2020 بكامله إلى 6.7 مليارات دولار.

وتلقت بتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، معظم التدفقات حتى الآن هذا العام وبلغت 3.3 مليارات دولار في حين جاءت ايثيريوم في المرتبة الثانية بتدفقات بلغت 731 مليون دولار.

وسجلت بتكوين مستوى قياسياً مرتفعاً بلغ 61 ألفاً و781 دولاراً يوم السبت، لكنها هبطت منذ ذلك الحين مع تعزيز المستثمرين مكاسبهم ووسط خطط للهند لحظر العملات المشفرة. وسجلت العملة الرقمية 55.675 ألف دولار.

وأظهر بيانات كوين شيرز أن الأصول المشفرة تحت الإدارة قفزت أيضاً إلى الذروة عند 55.8 مليار دولار، ارتفاعاً من 47.6 مليار دولار العام الماضي.

واصلت البتكوين تراجعها خلال تعاملات أمس، لتتداول عند 55 ألف دولار، بعدما قفزت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق فوق 61 ألف دولار.

وتراجعت البتكوين بنسبة 1.23 في المئة إلى 55684 دولاراً، وفقاً لبيانات «كوين ديسك».

وفي الوقت نفسه، انخفضت الإيثريوم 1.02 في المئة عند 1779.05 دولاراً، بينما ارتفعت الريبل 0.2 في المئة إلى 46.08 سنتاً.

ويدرس مستثمرو العملات الرقمية أيضاً تداعيات تقرير نشرته «رويترز» بأن الهند ستقترح قانوناً يحظر العملات المشفرة، والذي من شأنه تغريم أي شخص يتداولها أو يحتفظ بها.