فارس العتيبي يستفسر عن مستحقي القرض الإسكاني

نشر في 18-03-2021
آخر تحديث 18-03-2021 | 00:03
 النائب فارس العتيبي
النائب فارس العتيبي
وجه النائب فارس العتيبي سؤالين إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس.

وفي سؤاله إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان طلب تزويده بكشف بأسماء المستحقين وكذلك المتقدمين بطلب القرض الإسكاني أو سكن ملائم بقيمة إيجارية منخفضة مع بيان تاريخ الطلب وحالته منذ تاريخ صدور القانون رقم (2) لسنة2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

وسأل عن خطة وموعد تسليم الوحدات السكنية للمشاريع التي أطلقت عام 2011 في مدينة صباح الأحمد السكنية والنعايم والخيران لتوفير سكن ملائم بقيمة إيجارية منخفضة لمستحقيها استنادا للقانون المشار إليه، وهل هناك حلول مؤقتة مثل صرف بدل إيجار لحين تسليم الوحدات السكنية؟

أما في سؤاله إلى وزير النفط، فتعلق بشأن الإعلان الأخير من شركة نفط الكويت عن توفير فرص عمل في الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية للكويتيين حديثي التخرج من حملة شهادة الدبلوم (التخصصات الفنية) علما أن إعلانات التوظيف لم تشتمل على تخصص (التبريد وتكييف الهواء) خلال السنوات الخمس السابقة.

وطلب اجابته عن الاتي: لماذا لم يضف تخصص دبلوم تكنولوجيا التبريد وتكييف الهواء في الإعلان الحالي مع العلم أنه يوجد غير كويتيين يعملون بهذا التخصص؟

back to top