تستهل اليوم الجولة التاسعة لبطولة دوري stc للدرجة الممتازة منافساتها بإقامة مباراتين، يلتقي فيهما السالمية مع الكويت في الساعة 4.00 عصراً على استاد ثامر، والقادسية مع الشباب الساعة 6.05 مساء على استاد محمد الحمد.

يذكر أن النشاط سيتوقف خلال الفترة من 20 حتى 31 الجاري، بسبب "فيفا داي"، على أن يستأنف مجدداً يوم الثاني من أبريل المقبل بالجولة العاشرة.

Ad

السالمية والكويت

تحفل مباريات السالمية والكويت في الآونة الأخيرة بالمتعة والإثارة والندية، وتظل النتائج معلقة حتى الصافرة الأخيرة للحكم.

السالمية يحتل المركز السادس برصيد 12 نقطة، واستعاد الفريق عافيته ونتائجه الإيجابية على يد مدربه الحالي ثامر عناد، وآخرها الفوز على الفحيحيل بأربعة أهداف لهدف.

ويدرك عناد وجهازه المعاون أن الفوز اليوم يتطلب روحا قتالية، نظرا لقوة المنافس، مع الوضع في الاعتبار أن الفريقين بمنزلة كتاب مفتوح لبعضهما. كما استعاد الكويت عافيته على يد المدرب غونزاليس، وأعاد الفريق إلى المربع الذهبي وتحديدا بالمركز الثالث، بفوزه على النصر بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة.

ويعلم غونزاليس ومساعدوه جيدا أن الفوز اليوم يعني الضغط على العربي المتصدر ووصيفه القادسية، بينما الهزيمة ستعيده خطوات إلى الخلف، سواء بابتعاده عن المربع الذهبي والتأثير بشكل سلبي على اللاعبين.

ويفتقد الأبيض اليوم جهود طلال فاضل بداعي الإصابة، وسيبقي عناد على التشكيل الذي واجه به خيطان دون تغيير، بينما سيجري غونزالس تغييرا واحدا بالدفع ببديل لطلال فاضل.

القادسية والشباب

على الرغم من الفارق في الترتيب وعدد النقاط، فإن القادسية والشباب يدخلان بظروف مختلفة تماما، إذ يحتل القادسية المركز الثاني برصيد 15 نقطة، ويعاني الفريق تذبذبا لافتا في المباريات الأخيرة، سواء من الناحية الفنية أو فيما يخص النتائج وآخرها التعادل مع كاظمة بهدف لمثله.

ويسعى المدرب الإسباني بابلو فرانكو إلى قيادة الأصفر لتحقيق الفوز من أجل ضرب عدة عصافير بحجر واحد، أهمها الاستمرار في مطاردة العربي المتصدر، مع تهدئة ثورة الجماهير الغاضبة، واستعادة ثقة مجلس الإدارة، بعد الحديث عن انهاء خدماته. ويفتقد الأصفر اليوم جهود رضا هاني، وعبدالعزيز وادي، وضاري سعيد للإصابة، علما بأن الأخير غائب منذ فترة طويلة.

على الجانب الآخر، نجح الشباب في تحقيق فوز مستحق على الفحيحيل بهدفين من دون رد، ليستعيد الفريق توازنه ويتقدم خطوة في جدول الترتيب محتلا المركز الثامن برصيد 7 نقاط.

ويدرك مدرب الشباب مارغان أن تحقيق نتيجة إيجابية يتطلب روحا قتالية، مع إبطال مفعول الأوراق الرابحة في الأصفر.

ويدخل الشباب اليوم مكتملا الصفوف بعد تعافي جميع لاعبيه من فيروس كورونا.

«الصليبي» ينهي موسم العنزي

أثبتت الأشعة والفحوصات التي أجراها لاعب خيطان فيصل العنزي، إصابته بقطع في الرباط الصليبي، لينتهي بذلك الموسم بالنسبة للاعب.

وتعرَّض العنزي للإصابة في المباراة التي جمعت فريقه مع النصر بالجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري. ويجري نادي خيطان المزيد من الفحوصات للاعب، تمهيدا لإجراء عملية جراحية له خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي تعقبها فترة تأهيل، تمهيدا لعودته للملاعب.

حازم ماهر