الزمالك يقترب من وداع دوري أبطال إفريقيا

نشر في 18-03-2021
آخر تحديث 18-03-2021 | 00:03
جانب من لقاء الترجي والزمالك
جانب من لقاء الترجي والزمالك
باتت حظوظ الزمالك في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا معقدة، بعد أن خسر أمام ضيفه الترجي التونسي بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة، أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بالبطولة.

لم يظهر الزمالك بمستواه المعهود طوال أحداث المباراة، حيث كان واضحا منذ بداية الشوط الأول مدى تحكم لاعبي الترجي في "رتم" اللقاء، من خلال التنظيم الدفاعي الجيد والاعتماد على الهجمات المرتدة المنظمة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى محمود جنش، لكن الشوط مر بدون أهداف.

وحاول الزمالك مع بداية الشوط الثاني فرض كلمته، بشن هجمات متتالية لإحراز هدف التقدم، خصوصا بعد نزول إمام عاشور بدلا من أسامة فيصل، إلا أن الترجي كان لها بالمرصاد، ونجح في امتصاص حماس أصحاب الأرض، حتى تمكن حمدو الهوني من إحراز الهدف الأول لبطل تونس (72)، بعد أن تلقى عرضية من حمدي النقاز، وسدد كرة قوية فشل جنش في التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز الترجي.

بهذه النتيجة تأزمت حسابات الزمالك، بعدما احتل المركز الثالث بنقطتين فقط في ترتيب المجموعة الرابعة، فيما تأهل الترجي رسميا عقب وصوله للنقطة الـ 10، يليه فريق مولودية الجزائر برصيد 8 نقاط، بعد فوزه على تونغيث السنغالي بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وأصبح الزمالك أمام فرصة واحدة للتأهل إلى الدور التالي، حيث يحتاج إلى الفوز في المباراتين المقبلتين أمام المولودية وتونغيث، مع انتظار هدية فوز الترجي أمام بطل الجزائر في الجولة الأخيرة.

مكافأة للاعبي الأهلي

ومن جهة اخرى، قرر النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، صرف 50 ألف جنيه لكل لاعب بالفريق الأول لكرة القدم شارك في مباراة فيتا كلوب الكونغولي التي أقيمت أمس الأول، وانتهت بفوز "الأحمر" بثلاثية نظيفة بأقدام محمد شريف ومحمد مجدي "قفشة" وطاهر محمد طاهر.

ورفع الأهلي حظوظه في التأهل إلى الدور التالي، بعد أن قفز للمركز الثاني في مجموعته بـ7 نقاط، خلف نادي سيمبا التنزاني المتصدر بـ10 نقاط، بفوزه الأخير على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة.

وعلمت "الجريدة"، أن الأهلي سيمنح اللاعبين الذين شاركوا في المباراة 20 ألف جنيه عبارة عن مكافأة إجادة، بعدما بذلوا جهدا كبيرا طوال الـ90 دقيقة، بجانب 30 ألفا أخرى مكافأة الفوز والوصول للمركز الثاني في المجموعة، وفقا لما تنص عليه لائحة الفريق الخاصة بالبطولة الإفريقية.

back to top