كلية الطب: 187 ورقة بحثية مشاركة في مؤتمر الملصق العلمي الـ 25

نشر في 18-03-2021
آخر تحديث 18-03-2021 | 00:00
 العميدة المساعدة لشؤون الأبحاث والدراسات العليا د. إيمان مقدس
العميدة المساعدة لشؤون الأبحاث والدراسات العليا د. إيمان مقدس
نظمت كلية الطب بجامعة الكويت مؤتمر الملصق العلمي الخامس والعشرين لمركز العلوم الطبية عن بعد، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد في مواجهة جائحة كورونا، تحت رعاية مدير الجامعة بالإنابة د. فايز الظفيري.

وكشفت العميدة المساعدة لشؤون الأبحاث والدراسات العليا د. إيمان مقدس، في تصريح صحافي، عن مشاركة 187 ورقة بحثية في فعالية الملصق العلمي خلال العام الجاري، مبينة أن استمرار الكلية في تقديم خدماتها التعليمية والعلمية بشكل سنوي يأتي من واقع مسؤوليتها العلمية والتميز الأكاديمي والإداري لهذا الصرح الكبير.

وأفادت بأن الأبحاث العلمية المشاركة في فعالية أول ملصق قبل 24 عاما في أبريل 1996 بكلية الطب أدت إلى كثير من الاكتشافات المهمة، ويجب ترجمة هذه الاكتشافات واستخدامها في تحسين صحة الانسان، مؤكدة أهمية التقدم العلمي في الدراسات الطبية واعتمادها على التحقيق والتحليل النقدي وتبادل الأفكار والتواصل المستمر بين العلماء في مختلف التخصصات المتعلقة بالصحة.

وأشارت إلى أن هذا المؤتمر سيوفر فرصة مميزة للباحثين في كليات مركز العلوم الطبية وغيرها من الكليات العلمية، للتعرف على الأنشطة البحثية القائمة حاليا، واستكشاف ومناقشة فرص جديدة للتعاون في مجال البحث العلمي.

back to top