أعلنت رئيسة الجمعية الكويتيــــة لحمـــايـــــــة البــيـــئة د. وجدان العقاب، أن فريق عمل الموسم السابع للسلسلة الوثائقية للحياة الفطرية في الكويت، وخلال إحدى رحلاته الخارجية والميدانية لإنجاز برنامج «كل يوم يال 2»، نظم حملة تنظيف شاطئ النويصيب المحاذي لمركز النويصيب الساحلي الحدودي، بالتعاون بين الجمعية وإدارة نظافة الأحمدي ببلدية الكويت وقطاع النويصيب، وبإشراف مباشر من وزارة الداخلية قطاع أمن الحدود البرية.

وقالت العقاب، في تصريح صحافي، إن تضاريس هذا الشاطئ تجعله حاضنا للنفايات ذات المصدر البحري التي تقذفها الأمواج وفق اتجاه التيار على هذا الشاطئ باستمرار، ما ترتب عليه تراكم النفايات، وخاصة البلاستيكية، على هذا الشاطئ على مر السنوات، علما بأن التنظيف يتم باستمرار، إلا أن الشاطئ يستمر باستقبال نفايات أكثر في كل مرة.

Ad

وذكرت أنه تم رفع ما لا يقل عن 45 كيس قمامة من الحجم الكبير، إضافة إلى قطع كبيرة من المهملات، غلبت النفايات البلاستيكية على كمية النفايات التي تم رفعها. وأكدت أن عملية التنظيف تمت باتباع جميع الاشتراطات الوقائية الصحية، من خلال التزام الجميع بلبس الكمامات، والحرص على التباعد بين العاملين والمشاركين.

عادل سامي