بايرن وتشلسي يكملان عقد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر في 19-03-2021
آخر تحديث 19-03-2021 | 00:04
إيميرسون نجم تشلسي يحرز هدفه في مرمى أتلتيكو
إيميرسون نجم تشلسي يحرز هدفه في مرمى أتلتيكو
تأهل بايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنكليزي إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب خوضهما مباراة إياب دور الـ16 من المسابقة أمام كل من لاتسيو الايطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني.
أكمل بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب وتشلسي الانكليزي عقد المتأهلين للدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما جدد كل منهما فوزه على ضيفه لاتسيو الايطالي 2-1 وأتلتيكو مدريد الاسباني 2-صفر الاربعاء في اياب ثمن النهائي.

في المباراة الاولى على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، سجل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (33 من ركلة جزاء) وبديله الدولي الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ (73) هدفي بايرن ميونيخ، وماركو بارولو (82) هدف لاتسيو. وكان بايرن ميونيخ فاز 4-1 ذهابا في العاصمة روما قبل ثلاثة أسابيع.

وفي الثانية على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، سجل الدولي المغربي حكيم زياش (34)، والبديل الإيطالي إيمرسون الهدف الثاني (90+4).

وكان تشلسي فاز 1- صفر ذهابا قبل ثلاثة اسابيع في بوخارست بعد نقلها من اسبانيا اثر القيود المفروضة على الانكليز بسبب فيروس كورونا.

ولحق بايرن ميونيخ وتشلسي بباريس سان جرمان الفرنسي، وصيف بطل النسخة الاخيرة، وليفربول ومانشستر سيتي الانكليزيين وريال مدريد الاسباني وبوروسيا دورتموند الالماني وبورتو البرتغالي.

وتسحب قرعة الدور ربع النهائي اليوم بمقر الاتحاد الاوروبي للعبة في مدينة نيون السويسرية.

وكان لاتسيو آخر أمل للكرة الايطالية في المسابقة بعد خروج يوفنتوس وأتالانتا من الدور ذاته، الاول على يد بورتو الاسبوع الماضي، والثاني على يد ريال مدريد الثلاثاء، وقبلهما إنتر ميلان الذي حل رابعا وأخيرا في دور المجموعات.

وخاض النادي البافاري المباراة في غياب قائده حارس المرمى الدولي مانويل نوير ومهاجمه الفرنسي كينغسلي كومان بسبب الاصابة.

واندفع لاتسيو منذ البداية بحثا عن هدف مبكر يساعده في مهمته شبه المستحيلة امام العملاق البافاري لكن دون خطورة على مرمى الحارس ألكسندر نوبل.

وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء بعد عرقلة لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا من قبل المدافع فيدات موريتشي من كوسوفو فانبرى لها ليفاندوفسكي بيمناه على يمين رينا (33) مسجلا هدفه الخامس في ست مباريات هذا الموسم.

وهو الهدف الـ73 للدولي البولندي في 96 مباراة في المسابقة القارية العريقة.

وأخرج فليك مهاجمه البولندي ليفاندوفسكي ودفع بالدولي الكاميروني موتينغ (71) ونجح الاخير في إضافة الهدف الثاني من أول لمسة عندما تلقى كرة في العمق على طبق من ذهب من النمسوي دافيد ألابا فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه على يسار رينا (73).

وقلص لاتسيو الفارق عبر مدافعه بارولو بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها بيريرا (82).

تشلسي يواصل التألق

وتابع تشلسي نتائجه الرائعة مع مدربه الجديد الالماني توماس توخل وحافظ على سجله خاليا من الخسارة في 13 مباراة خاضها باشرافه منذ توليه المسؤولية خلفا لفرانك لامبارد.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها تشلسي ربع نهائي مسابقة الكأس ذات الأذنين الطويلتين منذ موسم 2013/2014.

وأكمل أتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه المونتينيغري ستيفان سافيتش (82).

وراهن مدرب تشلسي الالماني توماس توخل على الفرنسي كورت زوما في الدفاع وعلى مواطنه نغولو كانتي إلى جانب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في الوسط، فيما بقي جيرو أفضل هداف في المسابقة للنادي اللندني على مقاعد الاحتياط.

من ناحيته، استفاد مدرب "كولشونيروس" الارجنتيني دييغو سيميوني من جميع أوراقه الرابحة، فاشرك المهاجم البرتغالي جواو فيليكس بجانب الاوروغوياني لويس سواريس لزعزعة دفاعات الـ"بلوز"، كما استعاد جهود مدافعه الاورغوياني خوسيه خيمينيس العائد من الاصابة.

ولم يرتق الشوط الاول إلى المستوى المأمول مع الدقائق الثلاثين الاولى من دون فرص حقيقية تذكر، الى حين قاد تشلسي هجمة مرتدة بدأها هافيرتس بتمريرة إلى مواطنه تيمو فرنر المنطلق من منتصف الملعب كاسرا التسلل فمررها عرضية زاحفة داخل المنطقة الى المندفع زياش تابعها بيمناه فشل الحارس السلوفيني العملاق يان أوبلاك في صدها لتهز شباكه (34).

وزادت محن أتلتيكو مع طرد مدافعه سافيتش بعد ضربه بكوعه المدافع الالماني أنتونيو روديغر (82).

وحاول أتلتيكو الخروج بتعادل مشرف، غير ان الحارس السنغالي إدوارد مندي وقف بالمرصاد لتسديدة فيليكس (90+2)، قبل أن يعمق اصحاب الارض جراح ضيفهم بهدف ثان للبديل إيمرسون بتسديدة أرضية خدعت أوبلاك واستقرت في الزاوية المعاكسة (90+4).

back to top