وزارة الداخلية تحصد جائزة أفضل فيلم توعوي عربي حول مكافحة التطرف

في ختام المؤتمر الـ 44 لقادة الشرطة والأمن العرب

نشر في 19-03-2021
آخر تحديث 19-03-2021 | 00:02
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
حصدت وزارة الداخلية، أمس الأول، جائزة أفضل فيلم توعوي لعام 2020 حول مكافحة التطرف والإرهاب من الأمانة العامة لمجلس الوزراء الداخلية العرب، وذلك في ختام المؤتمر الـ44 لقادة الشرطة والأمن العرب.

وقالت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، في بيان، إن «إشراك وزارت الداخلية في إنتاج الافلام التوعوية يهدف إلى تعميق الوعي الأمني لدى المواطن العربي وتشجيعه على المساهمة في الوقاية من الجريمة ومكافحتها». وقد فاز الفيلم عن محور «مكافحة التطرف والإرهاب «حيث كان من إعداد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية.

وحول المؤتمر الـ 44 لقادة الشرطة والأمن العرب، ذكر البيان أنه ناقش تعزيز التعاون الأمني العربي لوضع الهياكل والآليات ورسم السياسات المناسبة لذلك، مؤكداً أن المؤتمر وافق على إنشاء لجنة دائمة للإحصاء الجنائي والتي ستكون رافدا مهما للعمل الإحصائي الجنائي العربي بما يسمح باتخاذ القرار الأمني الصحيح.

وترأس وفد الكويت وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء محمد الشرهان وناقش المشاركون في المؤتمر مشروع الاستراتيجية العربية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وبالأعضاء البشرية ومشروع الخطة المرحلية لتنفيذ الاستراتيجية العربية لمواجهة جرائم تقنية المعلومات.

كما تمت مناقشـة العديد من الموضوعات الأخرى ومن أهمها التوصيات الأمنية المنبثقة عن الاجتماعات واللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2020، وفي الختام تم عرض تقرير عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة عن العام المنصرم وسيتم رفع جميع التوصيات التي اتخذت في المؤتمر من جانب الدول المشاركة إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.

محمد الشرهان

back to top