منتخب الإمارات للركبي يخسر أمام اسرائيل في أول مباراة بينهم

نشر في 19-03-2021 | 22:22
آخر تحديث 19-03-2021 | 22:22
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
خسر منتخب الإمارات للركبي ودياً أمام نظيره الإسرائيلي صفر-33 الجمعة على ملعب مدينة دبي الرياضية، في أول مباراة تجمع بين البلدين بعد إعلان تطبيع العلاقات في منتصف أغسطس 2020.

وجرت المباراة الأولى من نوعها في أجواء ودية ومن دون حضور الجماهير بسبب اجراءات فيروس كورونا.

وتواجد المنتخب الإسرائيلي في دبي منذ الأربعاء حيث أقام تدريبات مشتركة مع نظيره الأماراتي قبل خوض المباراة، باكورة اتفاقية التعاون بين اتحادي اللعبة في البلدين على مستوى المنتخبات والبرامج وتبادل الخبرات.

وتُعد «الركبي» حديثة في الإمارات حيث تأسس الاتحاد الوطني للعبة في 2009، بخلاف الإسرائيلي الذي أطلق نشاطه في 1975.

وقال الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم رئيس الاتحاد الإماراتي للركبي بعد اهداء قائد المنتخب الإسرائيلي درعاً تذكارية «سعداء جداً باستضافة أول مباراة بين المنتخبين، والرياضة دائماً تجمع بين الشعوب، وسيكون لقاء اليوم باكورة لمباريات قادمة».

كما نشر الاتحاد الوطني عبر حسابه في «تويتر» رسالة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بمناسبة إقامة المباراة الودية، شاكراً إياه على كلماته وعلق «الركبي تجمع الشعوب وتنشر المحبة والسلام».

يُذكر أن العديد من الاتفاقيات الرياضية وقعت بين اتحادات من البلدين، حيث أعلن نادي بيتار القدس الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسرائيلي لكرة القدم أن قرابة 50 في المئة من أسهمه انتقلت للشيخ الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي.

back to top