الشيخ ثامر العلي لرجال الأمن: تحلوا بالانضباط وطبقوا القانون

وزير الداخلية تفقد محجر منتزه الخيران و«أمن المنشآت» ومنطقتي بنيدر والجليعة

نشر في 19-03-2021 | 22:44
آخر تحديث 19-03-2021 | 22:44
أكد وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي، ضرورة تحلي رجال الأمن بالانضباط واليقظة أثناء متابعة الحالة الأمنية في البلاد، فضلا عن تطبيق القانون على الجميع، بهدف سلامة المواطن والمقيم.

وأثنى الشيخ ثامر خلال جولة تفقدية، أمس الأول، إلى محجر منتزه الخيران والإدارة العامة لأمن المنشآت ومنطقتي بنيدر والجليعة، على جهود رجال الأمن، مشيدا بتنفيذهم المهام والواجبات المنوطة بهم بكل إخلاص، وفقا لبيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني.

ووقف وزير الداخلية خلال الجولة على آخر التطورات داخل محجر الخيران، وتوافر كل المتطلبات للكوادر الصحية، وكذلك الانتشار الأمني في محيطه، بما يضمن أمن وسلامة الجميع.

وانتقل بعد ذلك إلى الإدارة العامة لأمن المنشآت في منطقة الزور، حيث تفقد الحالة الأمنية، وانتشار رجال الأمن في محيط الشاليهات بمنطقتي بنيدر والجليعة.

واطلع على آلية سير العمل الميداني ومدى الجاهزية التي تتمتع بها الفرق الأمنية خلال أيام العطل، ونطاق توزيع الدوريات الأمنية وأماكن انتشارها، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار، وردع المستهترين ومواجهة الخارجين على القانون.

مكافأة المتميزين

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية أن توجيهات الوزير العلي المستمرة تهدف الى ترسيخ نهج جديد داخل المؤسسة الأمنية، يعتمد على مكافأة المتميزين من الضباط وضباط الصف والأفراد، ما يساهم في رفع مستوى وكفاءة العنصر البشري لأداء المهام الأمنية على أكمل وجه.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، أن وزير الداخلية، بمتابعة حثيثة من وكيل الوزارة الفريق عصام النهام، يسعى إلى ترجمة تلك التوجيهات على أرض الواقع من خلال عقد دورات لترقية ضباط الصف والأفراد من حملة المؤهلات الجامعية، وكذلك الثانوية العامة إلى رتبة ملازم.

وأشار البيان الى انه تم تكليف قطاع شؤون التعليم والتدريب وجميع القطاعات المعنية لعقد تلك الدورات، التي تتضمن برامج جديدة، وفق الضوابط والشروط والإجراءات المنظمة لهذا الأمر.

وذكرت أن الدورات الخاصة بحملة المؤهلات الجامعية ممن تنطبق عليهم الشروط، والذين تم استدعاؤهم عام 2019، ستبدأ بعد شهر رمضان المبارك، على أن تبدأ الإجراءات والمواعيد المقررة بالدورات الخاصة بضباط الصف والأفراد من حملة الثانوية العامة في المرحلة التي تليها.

وأكدت أن جميع الدورات، وفق المواعيد المقررة، ستتم متابعتها بشكل مباشر من قبل الوزير، وذلك ضمن حرصه على ضمان إتاحة الفرصة للجميع دون استثناء وتحقيق العدالة، ما يعد حافزا لتشجيع أبناء المؤسسة الأمنية لبذل المزيد من الجهود للارتقاء بالعمل الأمني.

محمد الشرهان

دورات لترقية ضباط الصف والأفراد من حملة المؤهلات الجامعية والثانوية إلى رتبة ملازم «الداخلية»
back to top