الخنفور يطالب بإعفاء الحاصلين على لقاح «كورونا» من الحجر المؤسسي

• تكثيف تطعيم المواطنين بلا توقف على مدار الأسبوع وخلال العطل
• امتيازات لترغيب المواطنين في اللقاح.. منها الجواز الإلكتروني

نشر في 20-03-2021 | 15:39
آخر تحديث 20-03-2021 | 15:39
رئيس اللجنة الصحية النائب سعد الخنفور
رئيس اللجنة الصحية النائب سعد الخنفور
طالب رئيس اللجنة الصحية النائب سعد الخنفور وزارة الصحة بإعفاء المواطنين الذين حصلوا على جرعتي اللقاح المضاد لـ «كوفيد-19» من متطلبات الحجر الصحي المؤسسي وغيره بعد العودة من السفر إلى البلاد أو بعد مخالطة حالة إصابة إيجابية بـ «كوفيد-19»، أسوة بالعديد من الدول التي اتخذت هذا القرار في أوقات سابقة.

وزاد الخنفور على الحكومة ووزارة الصحة تقديم تسهيلات ومزايا لمن أنهي الكورس الوقائي لفايروس «كورونا» وحصل على الجرعتين، وتحفيز بقية المواطنين على الإقبال على التطعيم ولن يأتي ذلك إلا بترغيب المواطنين بمزايا وتحفيزات تفرقهم عن الآخرين الذين لم يقبلوا على التطعيم.

وطالب الخنفور بزيادة أعداد مراكز التطعيم وفق الخطة المعلنة وكذلك تكثيف التطعيم للمواطنين على مدار الأسبوع وفي جميع أيام العطلات الرسمية في كافة مراكز البلاد بهدف زيادة أعداد الحاصلين على التطعيم والوصول إلى العدد المستهدف بأسرع وقت ممكن.

وطالب الخنفور في ختام تصريحه وزارة الصحة بنقل تجربة عدد من الدول إلى الكويت والتي شرعت في اصدار جواز صحي رقمي للحاصلين على جرعتي التطعيم من مواطنيها لضمان تخطيهم كافة الإجراءات في المطارات من دون أي متاعب أو اختبارات إضافية.

back to top