يشارك الرئيس التنفيذي بالتكليف لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، عبدالوهاب الرشود، في فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه مجموعة غلوبل فايننس العالمية.

وينطلق المؤتمر افتراضيا، بعد غد، عبر منصة رقمية، بمشاركة كوكبة من الشخصيات الاقتصادية المرموقة وممثلين وخبراء من القطاعين العام والخاص، ومسؤولين وخبراء مصرفيين وممثلين من شركات التكنولوجيا المالية.

Ad

ويستعرض الرشود، خلال المؤتمر، أداء البنوك في ظل جائحة Covid-19، والتحديات التي تواجه الرقمنة في الكويت، فيما يناقش التحول الرقمي وما يشمله من تطبيق الذكاء الاصطناعي، وخدمات التكنولوجية المالية FinTech، مع إبراز أهمية تكيّف البنوك مع التغيرات المتسارعة، وتأكيد أن تتمتع نماذج أعمال البنوك بالمرونة والقدرة العالية على التكيّف مع الظروف والمتغيرات، الى جانب الابتكار في طرح الخدمات المصرفية الإلكترونية.

ويناقش الرشود تداعيات الجائحة على الاقتصاد الكويتي بشكل عام وعلى البنوك بشكل خاص، وعوامل عودة الانتعاش للاقتصاد، الى جانب الحديث عن القطاعات الاقتصادية التي تضررت، والتي استفادت من الجائحة، وكذلك يناقش الحوكمة والجوانب والاعتبارات الاجتماعية بالكويت في ظل جائحة كورونا.

ويتطرق الى مدى نجاح استراتيجية التحول الرقمي في «بيتك» والريادة بطرح خدمات مصرفية رقمية هي الأولى من نوعها بالكويت، مع تأكيد أهمية أن تكون الخدمات المصرفية تلبي رغبات العملاء المتزايدة وتطلعات جيل الألفية، وتمتاز بمعايير الجودة والدقة والسرعة والأمان.

وأخيرا، سيتناول الرشود خطة التنمية في الكويت، مع تسليط الضوء على أهمية تنويع مصادر الدخل وخلق وظائف جديدة وتعزيز دور القطاع الخاص ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، لكونها نواة أساسية في خلق فرص العمل ومحرك قوي للمساهمة في التنمية.