5.78 ملايين دينار مزادات 10 عقارات سكنية واستثمارية

نشر في 21-03-2021
آخر تحديث 21-03-2021 | 00:00
وزارة العدل
وزارة العدل
أقامت وزارة العدل الأسبوع الماضي 3 مزادات عقارية، إذ تم بيع 4 أراضي فضاء سكنية، و3 عقارات سكنية، و3 استثمارية، فيما تم تأجيل عدد من العقارات كانت معروضة لأسباب قانونية.

وبلغ إجمالي قيمة العقارات المبيعة من خلال تلك المزادات ما قيمته 5.78 ملايين دينار، بارتفاع نسبته 17.3 في المئة، عن السعر الابتدائي والبالغ 4.93 ملايين دينار.

وشهدت بعض المزادات إقبالاً ومنافسة حادة على العقارات والأراضي السكنية، إذ شهدت بعض الأراضي السكنية ارتفاعات بنسبة تجاوزت 126 في المئة، في حين بيعت العقارات بارتفاعات تراوحت بين 10 و50 في المئة، كما أن هناك عقارات تم بيعها بأسعارها الابتدائية.

ومن الملاحظ أن المزادات التي تقيمها وزارة العدل، تلقى اهتماماً واسعاً من شريحة كبيرة من المواطنين والمستثمرين، خصوصاً مع توقف العمل بالمزادات التجارية، التي تقيمها الشركات الخاصة، وذلك بسبب الظروف الصحية التي تمر بها البلاد.

وتستعد وزارة العدل لإقامة عدد كبير من المزادات العقارية، في الفترة المقبلة، لفك النزاعات القانونية حولها، فجائحة كورونا وما صاحبها من إغلاقات وإجراءات وقائية ساهمت في تراكم القضايا العقارية التي بحاجة إلى فصل، إذ من المتوقع أن يشهد العام الحالي قيمة تداولات عقارية عالية مقارنة بالعام الماضي.

وتشترط وزارة العدل للمشاركة في المزاد سداد خمس ثمن العقار على الأقل بموجب شيك مصدق أو بموجب خطاب بنكي لمصلحة إدارة التنفيذ بالوزارة، ويجب على من يعتمد القاضي عطاءه أن يودع في حال انعقاد جلسة البيع كامل الثمن الذي اعتمد، إضافة إلى المصروفات ورسوم التسجيل.

سند الشمري

back to top