شحنة لقاح فايزر التاسعة اليوم و«أوكسفورد» الأسبوع الجاري

24 ألف شخص تلقوا اللقاح الخميس والإجمالي تجاوز 461 ألفاً

نشر في 21-03-2021
آخر تحديث 21-03-2021 | 00:04
جانب من الإقبال على التطعيم ضد «كورونا»
جانب من الإقبال على التطعيم ضد «كورونا»
تصل في الثالثة من عصر اليوم الدفعة التاسعة من لقاح "فايزر بيونتيك" المضاد لمرض "كوفيد-19".

وعلمت "الجريدة" أن الشحنة ستصل إلى مطار الكويت الدولي قادمة من بلجيكا وسيتم نقلها مباشرة إلى مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمشرف لدعم ومساندة الحملة الوطنية للتطعيمات.

وأكدت المصادر أن الوزارة مستمرة في توريد اللقاح من شركة "فايزر" بشكل أسبوعي، للمساهمة في تسريع حملة التطعيمات في البلاد.

وأشارت إلى أن جميع مراكز التطعيم مستمرة في إعطاء لقاح "استرازينيكا أكسفورد"، حيث لم تسجل أي أعراض تدعو للقلق على من تلقى التطعيم المضاد لمرض "كوفيد 19" حتى الآن، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن فوائد لقاح أسترازينيكا تفوق مخاطره، وتوصي المنظمة باستمرار التطعيمات.

وأكدت المصادر أن الأسبوع الجاري سيشهد توريد الدفعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا أكسفورد"، وذلك من خلال الوكيل المحلي وليس منظمة "جافي"، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توريد شحنات أخرى من اللقاح.

في سياق متصل، أكدت المصادر أن عدد من تلقى التطعيم المضاد لمرض "كوفيد 19" في الكويت بلغ أكثر من 461 ألف شخص وبنسبة %10.8 من السكان.

وتوقعت المصادر أن يصل عدد المتطعمين في البلاد نحو نصف مليون شخص غدا أو بعد غد. وتجاوز عدد من تلقى التطعيم حول العالم عتبة الـ435 مليون شخص حتى الآن.

وفي سياق متصل أكد عضو اللجنة العليا للقاحات في وزارة الصحة د. خالد السعيد أنه تمت دعوة 24 ألف شخص الخميس الماضي لتلقي اللقاح في مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض في منطقة مشرف، إلى جانب مراكز التطعيم في المحافظات.

وشدد السعيد في تغريدة على حسابه بتويتر على ارتفاع وتيرة التطعيم مع التوسع في المراكز والوحدات المتنقلة في إطار المواجهة الوبائية.

وأشار إلى أن استراتيجية التمنيع هي سبيل الخروج من التفشي الوبائي وتداعياته، لافتة إلى ان التشكيك بجدوى التطعيم تقويض لجهود الدولة في مواجهة الوباء.

مراكز التطعيم تعمل من السبت حتى الخميس

علمت "الجريدة" أنه اعتباراً من أمس تعمل كل مراكز التطعيم ضد مرض "كوفيد-19"، على مدار الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، بهدف التوسع في الحملة الوطنية للتطعيمات.

وقالت مصادر مطلعة، إن هذه المواعيد ستشمل كل مراكز التطعيم المنتشرة في جميع المناطق، سواء مركز الكويت للتطعيم في منطقة مشرف، أو مراكز التطعيم الأخرى في كل المناطق الصحية.

وأشارت المصادر إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توسعا كبيرا في التطعيمات من خلال افتتاح مزيد من مراكز التطعيم في المستوصفات في جميع أنحاء البلاد.

عادل سامي

back to top