«نعم للتطعيم» حملة أهلية لمساندة الحكومة ضد الوباء

جهات وطنية تساعد وزارة الصحة في حثّ الجمهور على تلقي اللقاح

نشر في 21-03-2021
آخر تحديث 21-03-2021 | 00:05
استشعارا للمسؤولية المجتمعية، ورغبة بمشاركة وزارة الصحة في جهودها الحثيثة في التصدي لوباء "كورونا"، أطلقت مؤسسات وجهات وشركات أهلية حملة تحت شعار "نعم للتطعيم"، لحثّ المواطنين والمقيمين على تلقي اللقاح الواقي من مرض "كوفيد 19".

فقد أجمعت دول العالم كافة على أن استراتيجية التطعيم هي السلاح الأول والسبيل الوحيد للخروج من الأزمة التي يعانيها العالم منذ أكثر من عام، ومن ثم العودة إلى الحياة الطبيعية، وهو ما تؤكده أرقام الحاصلين على التطعيم في العالم والكويت والتي تشهد زيادة كبيرة يوما بعد يوم.

محليا، تتسارع حملة التطعيم بشكل مطّرد في كل المرافق التي خصصتها وزارة الصحة للحصول على اللقاح، سواء في مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض بمنطقة مشرف الذي يشهد إقبالا كثيفا ومتزايدا بشكل يومي، أو في المستشفيات أو المراكز الصحية التي خصصتها الوزارة لتلقّي اللقاح.

عشرات المؤسسات والجهات والشركات الوطنية أطلقت أخيرا حملة تحت شعار "نعم للتطعيم"، لحثّ المواطنين والمقيمين على تلقي اللقاح الواقي من مرض "كوفيد 19"، مساهمة منها في مساعدة ومساندة جهود وزارة الصحة للتصدي للجائحة ومجابهتها، فقد ساهم أصحاب هذه المشاريع من مختلف خدماتها ومنتجاتها في تقديم العروض المتنوعة لمن تلقّى اللقاح، ولاقت الحملة رواجاً كبيراً.

من جهته، أطلق الاتحاد الكويتي لكرة القدم مبادرة مجتمعية تحت شعار "نعم للتطعيم"، لحثّ وتشجيع شرائح المجتمع كافة من رياضيين وغيرهم على تلقي التطعيم المضاد لمرض "كوفيد 19".

وقال رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، د. عبدالمجيد البناي، إن الحملة تأتي بهدف المساهمة في توعية الرياضيين والعاملين في المجال الرياضي وجميع أفراد المجتمع بأهمية تلقي التطعيم، لافتا إلى أن المبادرة تأتي لمساعدة الإخوة في وزارة الصحة على تسريع عملية التطعيم ضد الفيروس، بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية، ومن ثم عودة الحياة إلى طبيعتها.

وأكد البناي لـ "الجريدة" أن قطاع الرياضة يتميّز بمتابعة كبيرة، إلى جانب أن الإعلام الرياضي يحظى أيضا بمتابعة كبيرة من جانب قطاع كبير من الجمهور من مواطنين ومقيمين.

وقال البناي: إن توجهنا في الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن طريق مجلس الإدارة واللجنة الطبية، هو حثّ وتشجيع الجمهور الرياضي وكافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين على ضرورة تلقي اللقاح المضاد لمرض "كوفيد 19".

وشدد على أن التطعيم أصبح ضرورة ملحّة للتصدي للفيروس الذي أصبح سريع الانتشار خلال الفترة الأخيرة.

وذكر أن هذه الحملة والمبادرة ساهم فيها عدد كبير من الجهات والشركات والمؤسسات الوطنية لمساعدة الإخوة في وزارة الصحة على حثّ وتشجيع كل أفراد المجتمع على تلقّي اللقاح، مشيرا إلى أن عشرات من الشركات الطبية وشركات التغذية والمستشفيات والعيادات الخاصة وشركات الاتصالات وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ساهمت في الحملة، في إطار المسؤولية المجتمعية وتأكيدا على أن الصحة مسؤولية مشتركة.

وأكد البناي أن الجانب الرياضي له صدى كبير في الاستجابة المجتمعية.

أعلن البناي أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم بصدد طرح فيديو توعوي من قبل بعض اللاعبين والشخصيات الرياضية المشهورة، تتحدث فيه عن أهمية التطعيم في حماية المجتمع من أخطار الفيروس، خلال الأيام القليلة المقبلة، إضافة إلى قيام الاتحاد قريبا بعمل فيديو توعية لتشجيع الرياضيين والعاملين في المجال الطبي وجمهور الرياضة بشكل عام على تلقي اللقاح.

وأكد أن هناك توجها داخل القنوات الرياضية بتخصيص بعض الوقت للحديث عن أهمية التطعيم في حماية المجتمع من أخطار الفيروس. وأضاف أن استمرار النشاط الرياضي، حتى وإن كان من دون جمهور يزيد من فرص انتقال العدوى والإصابة بين اللاعبين والمدربين وعناصر اللعبة المختلفة، مما يؤدي إلى مزيد من الإصابات في البلاد، وهو الشيء الذي نحاول التقليل منه ومجابهته والتصدي له.

اتحاد الجمعيات

من جانبه، كشف رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية، فهد الكشتي، عن تنسيق يجري حاليا بين الاتحاد ووزارة الصحة لتشجيع وتحفيز وحثّ المواطنين والمقيمين على تلقّي اللقاح الواقي من مرض "كوفيد 19". وقال الكشتي لـ "الجريدة" إنه سيتم تخصيص كوبونات وهدايا وسحب سيارة للحاصلين على لقاح "كوفيد 19"، بهدف تشجيع الناس على تلقّي اللقاح.

وأعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية سعي الاتحاد لتطعيم أكبر قدر ممكن من عمالة التعاونيات، مشيرا إلى أن وزير الصحة د. باسل الصباح وعدنا بتوفير سيارات خاصة مجهزة أمام الجمعيات التعاونية لتطعيم العاملين في تلك الجمعيات خلال الفترة المقبلة.

عادل سامي

د.باسل الصباح وعدنا بتوفير سيارات مجهزة لتطعيم عمالة «التعاونيات» الكشتي

فيديو توعوي عن أهمية التطعيم في حماية المجتمع قريباً البناي
back to top