أكد رئيس قسم التربية البدنية والرياضة في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. عبدالله الغصاب، أن خطة تطبيق «التعليم الهجين» هو الحل الأمثل لعودة الطلبة القاعات الدراسية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال الغصاب في تصريح صحافي، «أن أفضل استراتيجية للتعليم يمكن تطبيقها في الوقت الراهن هي تطبيق نظام مفهوم التعليم الهجين، والذي يعد برنامج تعلمي رسمي يدمج التعلم في صف مع مدرس، والتعلم عن طريق الأنترنت في هذا البرنامج»، موضحاً أن التعليم الهجين أصبح أمر في غاية الأهمية من أجل الحفاظ على صحة الطلبة، بعدم تواجدهم بشكل مستمر فى الكليات، لتفادي الإصابات بـ «كورونا»، مناشداً الطلبة بضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية فى الأماكن.

Ad

وأشار إلى ضرورة عقد تشكيل لجان وعقد ندوات لمناقشة الأحداث الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، وتأثيرها على التعليم، لافتاً إلى أن إلقاء الضوء على تأثير هذه الحالة على النواحى المختلفة: الثقافية والنفسية والعلمية وغيرها، مؤكداً على ضرورة تطبيق التعليم الهجين للعبور إلى بر الامان مع هذه الجائحة.

وأوضح الغصاب أن الهدف من تشكيل لجان وعقد ندوات هو وضع مفاهيم للتعليم الهجين وشروطه، ومميزاته وعيوبه، والمتطلبات اللازمة لتطبيقة، والأسباب التى أدت إلى تواجده.

وحث الغصاب الأكاديميين والأساتذة والإداريين وتشجيعهم على الذهاب إلى أرض المعارض بمشرف لتلقي لقاح فيروس كورونا.