نهائي دوري السلة 2 أبريل

استئناف نشاط الطائرة واليد 29 و30 الجاري

نشر في 22-03-2021
آخر تحديث 22-03-2021 | 00:03
من اجتماع الاتحادات الثلاثة
من اجتماع الاتحادات الثلاثة
عقب اتفاقه مع اتحادي الطائرة واليد، حدد اتحاد السلة الثاني من أبريل المقبل موعداً لنهائي الدوري، في حين تُستأنف منافسات الكرة الطائرة 29 الجاري، ونشاط كرة اليد مبدئياً في 30 من الشهر ذاته.

واتفق الاتحادات الثلاثة على ان يتم في بداية كل أسبوع عقد اجتماع ثلاثي بينهم، لحل جميع المشاكل التي قد تتسبب في تضارب الجداول خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عُقد صباح أمس لممثلي الاتحادات الثلاثة، بمقر اتحاد السلة بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، من أجل التنسيق بينهم لاستئناف النشاط الرياضي، الذي توقف بعد قرار مجلس الوزراء الخاص بالحظر الجزئي.

ومنح اتحادا الطائرة واليد نظيرهما السلة حرية اللعب في الأسبوع الجاري، بسبب مطالبة الاتحاد الآسيوي بتسمية بطل الدوري الذي سيشارك في البطولة الخليجية للأندية المؤهلة لنهائيات آسيا، قبل الرابع من أبريل المقبل.

بدوره، قال رئيس اتحاد "السلة" رشيد العنزي، إن الاجتماع كان مثمراً وإيجابياً، مشيداً بالخطوات التي قامت بها الهيئة لإصدار التصاريح للاعبين.

العنزي: نثمن دور الهيئة

وأكد العنزي أن الاجتماع حقق الأهداف المرجوة منه، مضيفا أنه شهد تعاوناً لافتاً بين الاتحادات الثلاثة.

وثمن الجهود التي بذلها مسؤولو الهيئة العامة للرياضة من أجل استخراج تصاريح عدم التعرض للاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، موجها الشكر لمسؤولي اتحادي الطائرة واليد على تعاونهم، ومنح "السلة" الأولية باللعب خلال الأسبوع الجاري.

شبيب: نعاني ضغط المباريات

من جانبه، قال رئيس اتحاد الكرة الطائرة د. عبدالهادي شبيب، إن هناك معاناة من ضغط المباريات المتبقية، مبينا أن الاتحاد سيعمل على التنسيق وتنفيذ برامجه من خلال اجتماع لجنة المسابقات لتنفيذ البرامج بشكل مستمر.

العدواني: تعاونا مع «السلة» و«الطائرة»

أما أمين سر اتحاد اليد قايد العدواني فقال، إن الاتحاد أبدى تعاونا مع "السلة" و"الطائرة" لأنهما يعانيان بقوة من ضغط المباريات، في حين تبقى لـ "اليد" بطولة كأس الاتحاد فقط.

اجتماع الهيئة

وكانت الهيئة العامة للرياضة عقدت اجتماعا الخميس الماضي مع ممثلي الاتحادات الثلاثة برئاسة نائب مدير شؤون الرياضة التنافسية د. صقر الملا، الذي أعلن تلقي الهيئة موافقة وزارة الداخلية على إصدار تصاريح عدم تعرض للاعبي الأندية وكوادر الاتحادات شريطة أن تكون وقت المباريات فقط لا طوال أيام الأسبوع، إذ سيرسل كل اتحاد كشوف الفرق التي لديها مباريات إلى هيئة الرياضة في نفس اليوم، وسترسلها الهيئة إلى وزارة الداخلية تمهيداً لإصدار التصاريح.

تقليص مباريات الدوري التأهيلي

اتفقت الأندية المشاركة في الدوري التأهيلي لكرة السلة على تقليص دور الثمانية إلى مباراة واحدة فقط بدلا من البلاي اوف ثلاث مباريات، على أن يقام دور الأربعة من مباراتين، وتحسب نتيجة المباراتين (الاسكور افرج) في التعادل بفوز لكل فريق قبل التأهل للنهائي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي حضره ممثلون لأندية اليرموك والشباب والقرين وبرقان والتضامن والعربي، بينما غاب ممثلا ناديي الصليبيخات والنصر.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد خليل الطاهر، في الاجتماع، لممثلي الأندية الموجودين، أن التقليص يأتي بسبب ضغط المباريات بعد الحظر الجزئي.

وبعد اتفاق الاتحاد مع اتحادي الطائرة واليد على الأيام التي ستكون من نصيبه خلال الأسبوع لاستئناف النشاط الرياضي سيكون الأربعاء المقبل موعدا لانطلاق منافسات الدور قبل النهائي، في حين سيبدأ الدور الثاني من الدوري التأهيلي الخميس المقبل.

جابر الشريفي

back to top