وزارة الكهرباء والماء: إنتاج مليار غالون إمبراطوري من المياه بحلول 2035

تحرير 35 محضراً بالعاصمة والفروانية والجهراء

نشر في 22-03-2021
آخر تحديث 22-03-2021 | 00:02
إحدى مخالفات الكهرباء
إحدى مخالفات الكهرباء
أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف، م. جاسم النوري، وضع الوزارة خطة مستقبلية لتلبية احتياجات الدولة، حيث يصل إنتاج الوزارة للمياه إلى ما يقارب مليار غالون إمبراطوري يومياً بحلول عام 2035.

وقال النوري، في كلمة بمناسبة الاحتفال بيوم المياه العالمي، إن العالم يحتفل في 22 مارس من كل عام بيوم المياه العالمي، حيث تحرص الكويت ممثلة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مشاركة العالم بهذا الاحتفال، لافتا إلى أن شعار اليوم العالمي للمياه لهذا العام يحمل عنوان «تـــثـمـيـن الـمـيـاه» وهو ضمن توصيات الأمم المتحدة لعام 2010 والهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الذي ينص على توفير إدارة مياه المستدامة للجميع بحلول عام 2030 التي توفر المياه الصالحة للشرب للمجتمعات المحرومة.

وأضاف أن الأسلوب المتبع في تثمين المياه يحدد كيفية إدارة المياه وتقاسمها، وأن قيمة المياه أكثر بكثير من مجرد سعرها، فالمياه لها قيمة هائلة ومركّبة بالنسبة إلى أسرنا وثقافتنا وصحتنا وتعليمنا واقتصادنا وسلامة بيئتنا.

من جهة أخرى، حرر فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء أكثر من 35 محضر إثبات حالة وضبط مخالفة خلال حملته الاخيرة التي شنها بالمنطقة الشمالية في محافظات العاصمة والفروانية والجهراء بداية من مارس الجاري.

وقال نائب فريق الضبطية القضائية أحمد الشمري في تصريح صحافي إن تلك المخالفات التي تم ضبطها تنوعت المخالفات فيها بين تعديات على خدمات "المياه والكهرباء".

وأضاف الشمري أن فريق الضبطية القضائية توجه إلى تلك المحافظات بعد ورود بعض البلاغات، حيث تبين استغلال البعض خدمات الكهرباء والماء بدون عداد، وقيام البعض الاخر بالعبث بالمصهرات، ونقل معدات الكهرباء دون علم الوزارة، اضافة الى ايصال التيار دون علم الوزارة.

ولفت الى ان الحملات في المنطقة الشمالية لرصد المخالفات التي تقع على خدمات الوزارة مستمرة حتى يتم القضاء عليها، وأن الحملة تركزت في المنطقة الصناعية ومنطقة جليب الشيوخ والتي كان لها النصيب الاكبر في الحملات بالتنسيق مع فرق بلدية الكويت فرع محافظة الفروانية بمشاركة فرق الاسناد بوزارة الداخلية.

وأشار الى ان فريق الضبطية يستعد لتكثيف الحملات خلال الايام المقبلة في منطقتي جليب الشيوخ واسطبلات الجهراء بالتزامن مع الانتهاء من حملات منطقتي كبد والهجن الاخيرة التي لاقت استحسان وإشادة مسؤولي وزارة الكهرباء والماء اضافة الى المواطنين بعد ان قام الفريق بتطهير المنطقة بالكامل وإعلان خلوها من المخالفات.

وقال الشمري إن فريق الضبطية بصدد عمل مسح ميداني مشابه في اسطبلات الجهراء، داعيا جميع أصحاب تلك الاسطبلات الى التعاون وعدم المساس بشبكتي الكهرباء والماء خاصة ان تلك المخالفات ستواجه بكل حزم من قبل فريق الضبطية.

سيد القصاص

تكثيف الحملات في جليب الشيوخ واسطبلات الجهراء خلال الأيام المقبلة الشمري
back to top