تطعيم قطاعي التعليم والجامعات الأسبوع المقبل

50 % من عاملي المدارس سجلوا في المنصة

نشر في 22-03-2021
آخر تحديث 22-03-2021 | 00:13
No Image Caption
وسط توقعات ببدء وزارة الصحة تطعيم العاملين في قطاعي التعليم والجامعات الأسبوع المقبل، جددت وزارة التربية دعوة المعلمين والعاملين بالمدارس إلى التسجيل في منصة أخذ لقاحات فيروس «كورونا»، تزامناً مع إعلان «الصحة» أن نسبة المشمولين من الهيئات التعليمية والإدارية المسجلين في المنصة بلغت نحو 50% من إجمالي العدد الذي حددته «التربية».

وكشفت مصادر تربوية، أن «الصحة» أبلغت «التربية»، أن العاملين في المدارس الحكومية والخاصة لهم الأولوية في الحصول على اللقاحات، إذ تم ضمهم إلى شريحة العاملين بالصفوف الأولى التي تتلقى التطعيم حالياً.

من جهتها، قالت مصادر صحية، إن «الصحة» ستبدأ الأسبوع المقبل في تطعيم العاملين بقطاع التعليم الحكومي والخاص، من معلمين ومعلمات وإداريين وفنيين وعمال، وغيرهم، بالإضافة إلى العاملين في الجامعات ووزارة التعليم العالي، مقدِّرة أعداد مَن سيتلقون اللقاح من العاملين في «التعليم» و«التعليم العالي» بأكثر من 100 ألف.

وقالت المصادر لـ «الجريدة»، إن هذه الفئات سيتم تطعيمها عقب توريد الدفعة الثانية من لقاح «أسترازينيكا أكسفورد»، المقرر وصوله إلى الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت إلى أن مَن تلقى الجرعة الأولى من «أكسفورد» خلال يناير الماضي، أو قبل ذلك، سيتم إعطاؤه الجرعة الثانية منه.

وعن تطعيم الرياضيين، ذكرت المصادر أن عدد من تم تطعيمه من منتسبي الاتحادات الرياضية من اللاعبين والكوادر الفنية والإدارية والمرافقين، أمس الأول، بلغ نحو 4 آلاف، وذلك في قاعة 6 بمركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض.

فهد الرمضان وعادل سامي

back to top