كشف القائم بأعمال نائب مدير جامعة الكويت للخدمات الأكاديمية المساندة د. عبدالله محمد المطوع عن مشاركة الجامعة في مؤتمر «مواكبة تنظيم التشريعات لتحديات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والابتكار المؤسسي والأعمال» عبر تقديم ورقة تحت عنوان «التعليم الإلكتروني والتحديات التشريعية في وسائل التقييم والاختبارات» الذي أقامته لجنة مراجعة قوانين الاستثمار في جمعية المحامين الكويتية مؤخراً على المنصة الافتراضية «زوم».

وأشار المطوع في تصريح صحافي اليوم إلى إن جامعة الكويت بكل فخر هي أول مؤسسة تعليمية في الخليج تضع لوائح لتنظيم نظام التعليم عن بعد بنظرة مستقبلية تكاملية لاحتواء الجائحة والتعايش معها مما جعل من توصيات أمانة العمل المشترك بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أن توصي بتعميم لوائح جامعة الكويت للدول الأعضاء من خلال الأمانة العامة للاستفادة منها.

Ad

وذكر المطوع، «تم تسليط الضوء خلال الورقة المقدمة في المؤتمر على المواد المذكورة في لائحة جامعة الكويت التي تخص نظام الاختبارات ووسائل التقييم المختلفة، لافتاً إلى أن الممارسات الخاطئة وعدم الاستخدام الأمثل لهذه الأدوات من أسباب فشل نتائجها لدى بعض من يمارسها تماما مثل أي تقنيات أخرى يساء استخدامها، وبأن الدراسات والإحصائيات تبين أن عند الاستخدام الأمثل لمثل هذه التقنيات فإن النتائج تحاكي بل تتفوق على النظام التقليدي في بعض الأحيان.