الجمعية الكويتية لحماية البيئة: تخريج 470 متدرباً من 21 دولة

جنان بهزاد: توصيات بتأسيس منظمة عربية للبيئي الصغير في الكويت

نشر في 22-03-2021 | 12:10
آخر تحديث 22-03-2021 | 12:10
جنان بهزاد
جنان بهزاد
أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة اختتام برنامجها التدريبي البيئي التخصصي، الذي نظمته افتراضيا بمركز صباح الأحمد للتدريب البيئي التابع لها، بتخريج 470 متدربا.

وقالت الأمينة العامة للجمعية جنان بهزاد، في تصريح، أمس، إن المتدربين المسجلين والمستفيدين «أون لاين» من الدورات بلغ عددهم 470 مشاركا في اجمالي الدورات التي قدمها الخبراء، خلال عدد ساعات بلغ نحو 515 ساعة تدريبية، مؤكدة أن الدورات التسع شهدت مشاركات من 21 دولة عربية وأجنبية، فضلا عن متدربين ومشاركين من الكويت».

وأوضحت بهزاد أن «الدورات خرجت بالعديد من التوصيات ومنها اقتراح تأسيس منظمة عربية للبيئي الصغير، ويكون مقرها الكويت، إضافة الى إدراج مادة التربية البيئية ضمن المناهج المدرسية والجامعية في الدول العربية، فضلا عن استدراك التغيرات المناخية».

وأضافت أن التوصيات تضمنت أيضا ضرورة الإسراع في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة، وتشجيع الشباب على اختيار التخصصات البيئية، والتحول الى الاقتصاد الاخضر بتحويل المشاريع، وايجاد فرص بديلة للاعمال التقليدية.

وأعلنت أن الجمعية ستطلق «الموسم الثقافي البيئي الرمضاني اعتبارا من الأسبوع الاول من الشهر الفضيل، وهو عبارة عن مجموعات مركزة من ورش العمل الدولية، على أن تكون ورشة العمل الواحدة مدة يوم يشارك فيها خبراء كويتيون وعرب ودوليون، لإيجاد حلول لمشكلات بيئية في الوطن العربي، والتي تم حصرها في وثيقة المسؤولية المجتمعية».

عادل سامي

back to top