استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر بمكتبه أمس سفير سلطنة عمان الشقيقة لدى الكويت د. صالح بن عامر الخروصي، يرافقه الوزير المفوض هلال بن علي الشنفري نائب رئيس البعثة، وحضر اللقاء المدير العام للغرفة رباح الرباح.

ويأتي اللقاء في إطار مناقشة سبل زيادة التبادل التجاري وتنشيط العلاقة الاقتصادية وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين البلدين، كما تم بحث كيفية تعريف أصحاب الأعمال بالمناخ الاقتصادي في كلا البلدين، وأهمية المشاركة في الفعاليات الاقتصادية للاطلاع على فرص التعاون المشترك وتنمية التبادل التجاري في شتى المجالات.

Ad

وأشار الصقر إلى المقومات التي تتمتع بها السلطنة لازدهار الاقتصاد ومنها الاستقرار السياسي والأمني والموقع الجغرافي الاستراتيجي والثروات الطبيعية، مؤكداً اهتمام قطاع الأعمال الكويتي في الاستثمار والتجارة في السلطنة الشقيقة.

وأعرب عن استعداد الغرفة لتقديم كافة خدماتها المتاحة للجانب العماني وإقامة الفعاليات الاقتصادية الكويتية العمانية المشتركة بهدف تعزيز التبادل التجاري وخلق الشراكات الاستثمارية المثمرة بين أصحاب الأعمال من كلا البلدين الشقيقين.

بدوره، أعرب السفير العماني عن خالص امتنانه وتقديره لغرفة تجارة وصناعة الكويت على تعاونها الدائم، وما تقدمه من خدمات لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، موضحاً الاهتمام المتزايد لدى السلطنة بمجالات الأسماك والمنتجات الزراعية، وأن هناك إمكانيات ضخمة للتعاون بين الجانبين في هذه القطاعات، ويأمل أن يتم تنظيم لقاء افتراضي بين أصحاب الأعمال من كلا الطرفين لمناقشة فرص التعاون الاستثماري المشتركة.