اتحاد مصارف الكويت يعقد ندوة افتراضية حول التكنولوجيا المالية

نشر في 23-03-2021
آخر تحديث 23-03-2021 | 00:00
شيخة العيسى مديرة العلاقات العامة لدى اتحاد مصارف الكويت
شيخة العيسى مديرة العلاقات العامة لدى اتحاد مصارف الكويت
قالت شيخة العيسى، مديرة العلاقات العامة لدى اتحاد مصارف الكويت، إن الاتحاد سيعقد ندوة افتراضية حول التكنولوجيا المالية، بالتعاون مع السفارة البريطانية خلال يومي 23 و24 الجاري، والتي تهدف إلى التعريف بالقطاع المالي الكويتي، وتعزيز سبل التعاون مع المملكة المتحدة فيما يتعلق بتقديم حلول مبتكرة لدعم رقمنة القطاع المالي في الكويت.

وصرحت العيسى بأنه في اليوم الأول للندوة سيشارك كل من نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الشيخ أحمد الدعيج، سفير صاحبة الجلالة في الكويت، المفوض التجاري لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، عمدة مدينة لندن، في الجلسة الافتتاحية، للتحدث عن عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ولتعزيز الحلول المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية لدى المملكة المتحدة. وسيشمل اليوم أيضا جلسة حول الطريق إلى الرقمنة، وإطار العمل الخاص بها، وسيختتم اليوم بعقد مائدة مستديرة تشهد مناقشات وتبادل الخبرات البريطانية وللتعريف باللوائح والفرص المتاحة في الكويت.

كما سيشارك في هذه الجلسة ممثلاً عن لجنة مديري التقنيات المالية الحديثة في اتحاد المصارف حمد الفوزان - مساعد المدير العام – رئيس الابتكار والشراكات لدى "بوبيان"، للتحدث عن التكنولوجيا المالية في القطاع المصرفي بالكويت.

وأشارت العيسى إلى أن اليوم الثاني سيتضمن كلمات رئيسية لقيادات المملكة المتحدة من الإيرادات والخزانة، إضافة إلى عروض تقديمية من الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية بالمملكة المتحدة متناولة الأطر القانونية وأنظمة الدفع والخدمات المصرفية والإنترنت. وسيشارك خلال يومي الندوة قيادات من البنوك الكويتية، كما يدعو الاتحاد جميع المهتمين للتسجيل عبر موقع اتحاد المصارف (www.kba.com.kw) لحضور الندوة الافتراضية.

back to top