شركة نفط الكويت تمدد الموعد النهائي لمناقصة الغاز الجوراسي

أكثر من مليار دولار القيمة المتوقعة للمشاريع الإجمالية

نشر في 23-03-2021
آخر تحديث 23-03-2021 | 00:00
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت
مددت شركة نفط الكويت الموعد النهائي لتقديم العطاءات لمشاريع مرافق الإنتاج الجوراسي (JPF) المعروفة باسم JPF-4، ليصبح آخر موعد لتقديم العطاءات هو 4 أبريل.

وتم بالفعل تغيير المواعيد النهائية لتقديم العطاءات للمشاريع الواقعة بشمال الكويت في عدة مناسبات؛ 26 يناير و28 فبراير و7 مارس و21 منه.

وبحسب "ميد"، كان قد تم إصدار وثائق المناقصة بالأصل في 13 سبتمبر مع الموعد النهائي لتقديم العطاءات في 22 ديسمبر 2020. ومن المفهوم أن الاضطراب الناجم عن جائحة Covid-19 هو المسؤول جزئيًا على الأقل عن التأخيرات، حيث جعلت قيود السفر المصممة لمنع انتشار الفيروس من الصعب على المقاولين إرسال خبراء للنظر في مواقع المشاريع قبل تقديم عروضهم.

حزم المشروع

تقدر قيمة العقدين الرئيسيين لمشروعي JPF-4 وJPF-5 بأكثر من مليار دولار، ومن المقرر أن تقع المنشأة المعروفة باسم JPF-4 بالقرب من حقل الصابرية في شمال الكويت، وستقع JPF-5 على بعد أقل من 10 كيلومترات شرق JPF-4.

وسيتم استخدام كلا المرفقين لإجراء اختبار ومعالجة ومعالجة ومناولة سوائل آبار الهيدروكربون الرطب والحامض من حقول النفط والغاز المتعددة. وتشمل هذه الحقول الروضتين، الصابرية، شمال غرب الروضتين، أم ناقة، أبوظبي، بحرة، وحقول مرات ونجمة سارجيلو، إضافة إلى تشكيلات أخرى تقع في الحقول الجوراسية.

كلا المشروعين عبارة عن مرافق إنتاج سطحي برية، وسيتم تنفيذها على أساس البناء والتملك والتشغيل (BOO) من قبل المقاول، مع وجود خيار لشركة نفط الكويت لإعادة شرائها في تاريخ مستقبلي.

ومن المقرر أن يتم بناء المنشآت بطاقة إنتاجية 50.000 برميل في اليوم (b / d) من الخام الحلو المعالج (زيت الجوراسي الخفيف مع 40 درجة -50 درجة جاذبية معهد البترول الأميركي (API) و150 مليون قدم مكعبة قياسية، يوم الغاز الغني الحلو والمجفف.

الجدول الهندسي

وأشارت "ميد" الى أنه تم إخبار مقدمي العطاءات بأن مرحلة تنفيذ الخدمات لكل منشأة ستبلغ إجمالي 780 يومًا تقويميًا. ويشمل ذلك 720 يومًا للتصميم والهندسة وإدارة المشروع والتوريد والمشتريات والبناء والاختبار والإكمال الميكانيكي لكل منشأة.

وبموجب شروط العقود، يجب الانتهاء من التشغيل، والاستقرار، واختبار الأداء الناجح للمنشأة في غضون 60 يومًا تقويميًا من الإكمال الميكانيكي للمنشأة.

وبعد ذلك، سيعمل الفائزون بالعقود على تشغيل وصيانة المرافق مدة خمس سنوات. وحضرت 10 شركات اجتماع ما قبل العطاء لمشروعي JPF-4 وJPF-5 ، الذي عقد في 5 أكتوبر 2020.

back to top