أكد مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي اليرموك خالد الملا أن الفترة المتبقية حتى موعد انطلاق بطولة كأس الاتحاد أواخر الشهر الجاري، غير كافية لإعداد الفرق بشكل جيد.

وكان اتحاد اليد كشف خلال اجتماع الاتحادات الرياضية الثلاثة (كرة اليد والطائرة والسلة)، والذي عقد أمس الأول، عن انطلاق كأس اليد في 30 الجاري بشكل مبدئي.

Ad

وقال الملا إن مدة 8 أو 10 أيام على أقصى تقدير غير كافية لإعداد الأندية لخوض غمار كأس الاتحاد، لأن التدريب في ظل ظروف الحظر الجزئي يجرى في الفترة الصباحية أو بعد الظهر، ولا تتعدى نسبة حضور اللاعبين فيه 50 في المئة أو أكثر قليلا بسبب ارتباطهم بالعمل أو الدراسة.

وأوضح أن هذه الظروف أجبرت الجهاز الفني للفريق على تعديل إجازة اللاعبين الأسبوعية إلى منتصف الأسبوع، واستغلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع للتدريب، طمعا في أن يكون الحضور كامل العدد، كما أن هناك مشكلة أخرى وهي وقت التدريب، لأن صالات التدريب في أغلب الأندية يتدرب عليها ثلاث لعبات يوميا.

تأثير انتهاء الموسم

وأكد الملا أن هناك مشكلة أخرى هي انتهاء الموسم مبكرا جدا في منتصف شهر أبريل تقريبا، لذلك توجد فترة بينية حوالي 4 أشهر بين انتهاء الموسم الحالي وبداية التحضيرات للموسم الجديد، سيتوقف فيها اللاعبون عن النشاط بشكلٍ تام، وهذا سيكون له تأثير سلبي كبير على مستوى اللاعبين واللعبة بشكل عام.

وذكر الملا أن هذا الموسم يعتبر استثنائيا من جميع الجوانب، فلماذا الاستعجال وإقامة بطولة الكأس في مثل هذه الظروف، مع أن الاتحاد لديه فرصة لإقامة البطولة مطلع الموسم الجديد، كما حدث في النسخة الماضية من البطولة، أو عندما تتحسن ظروف التدريب والأجواء المحيطة بشكل عام.

وشدد الملا على أن "بطولات الكؤوس دائما ما تشهد العديد من المفاجآت المدوية، لكن في ظل هذه الظروف ستكون المفاجآت أكبر وأكثر في النسخة المقبلة من البطولة، وأتمنى أن يقدم اليرموك المردود المنتظر في البطولة".

محمد عبدالعزيز