مها البغلي: تعديل اللوائح لترخيص «حضانات» بمراكز العمل

نشر في 23-03-2021
آخر تحديث 23-03-2021 | 00:02
جانب من ورش عمل «البلدي»
جانب من ورش عمل «البلدي»
عقد المجلس البلدي ورشة عمل لمناقشة ترخيص حضانات للأطفال في مراكز العمل والدوائر الحكومية، أمس، بمشاركة ممثلين من وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة التخطيط، وبلدية الكويت.

وكشفت العضوة مها البغلي عن توجّه لتعديل بعض لوائح وقوانين البلدية بتوفير حضانات للأطفال في مراكز العمل التي يزيد عدد الموظفات فيها على 50 امرأة، أو يتجاوز عدد العاملين فيها 200 موظف.

وقالت البغلي، في تصريح صحافي عقب الورشة، إنه سيتم التواصل مع وزارة الشؤون ووزارة التجارة، وبلدية الكويت للنظر في التعديلات على مقترح توفير حضانات للأطفال في مراكز العمل، تمهيداً لعرضه في جلسة رئيسية في المجلس البلدي للتصويت عليه بعد صياغته صياغة فنية وقانونية تناسب جميع الجهات المعنية، حتى يسهل تطبيق المقترح.

وأضافت أن الورشة ناقشت تفاصيل المقترح وكيفية تطبيقه على أرض الواقع من الناحية الفنية والتشريعية، ومدى احتياجه إلى تغيير في لائحة البناء أو تعديل تشريعي في لائحة الحضانات في وزارة الشؤون من عدمه، مضيفة أنه تمت مناقشة فكرة إضافة نشاط تجاري للحضانات إلى الأنشطة التجارية في وزارة التجارة، وأيضا إضافته الى لائحة بلدية الكويت.

وذكرت البغلي أن الفكرة تأتي لدعم بقاء المرأة على رأس عملها وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في مكان العمل وتعزيز الاستقرار الأسري وسلامة الطفل، مبينة أنه تمت مشاركة جهات حكومية، إضافة إلى عدد من جمعيات النفع العام النسائية منها الجمعية الثقافية النسائية، والرابطة الوطنية للأمن الأسري، وشبكة سيدات الأعمال والمهنيات، وجمعية سوروبتمست لتنمية المجتمع، وجمعية بيرث كويت.

محمد الجاسم

back to top