كشف رئيس قسم الاعلام بكلية الاداب بجامعة الكويت د. مناور الراجحي عن مراجعة برنامج الدراسات العليا ليشمل جميع التخصصات في القسم، لافتا الى انه "تمت الموافقة من لجنة القسم وهو الان في ايدي كلية الدراسات العليا"، موضحا أنه سيرى النور في الاجتماعات القريبة حيث إن هذه البرامج تحتاج الى ميزانيات لتطبيقها على ارض الواقع.

وبين الراجحي في تصريح لـ "الجريدة"، ان من ابرز التعديلات الجديدة على برامج الدراسات العليا هو أن لا تكون الدراسة باللغة العربية، بالإضافة الى بعض التطورات الجديدة في الاعلام الجديد وإدخال التطورات في العمل الإعلامي المعاصر ليواكب كم التطور الكبير في وسائل الاعلام الحديثة، وكذلك العمل الإخراجي الصحفي بشكل جديد وعصري متقدم.

Ad

وأوضح الراجحي ان برامج الدراسات العليا الخاصة بقسم الاعلام مرت على جميع المراحل الاعتيادية من خلال اعتمادها في مجلس الكلية بدعم من العميد وأيضا لجنة العمداء، وهو الان لدى كلية الدراسات العليا، مبينا ان الكويت بحاجة الى مثل هذه البرامج الهامة في سوق العمل خاصة أن القسم يتمتع بكفاءات من قبل الأساتذة والطلبة، وهم قادرون على النهوض بهذا البرنامج وتقديمه بصورة مشرفة.

وأشار إلى أن طريقة الدراسة في برنامج الدراسات العليا تختلف عن البكالوريوس حيث تكون الدراسة بشكل شامل ويكون التركيز في الاطروحة من خلال الموضوع الذي يرغب الطالب في التخصص فيه أو في مجال عمله.

حمد العبدلي