منظمة الأمم المتحدة: ارتفاع حاد لاستهلاك المياه بالكويت

نشر في 23-03-2021
آخر تحديث 23-03-2021 | 00:00
 ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم لدى الكويت د. طارق الشيخ
ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم لدى الكويت د. طارق الشيخ
أكد مكتب الأمم المتحدة لدى الكويت أهمية المياه في تعزيز الأمن الغذائي والتغذية في العالم ورفع الوعي حيال أزمة المياه العالمية ودعم تحقيق هدف التنمية المستدامة وتوفر المياه والصرف الصحي للجميع بحلول عام 2030.

وقال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم لدى الكويت د. طارق الشيخ، في تصريح صحافي، أمس بمناسبة اليوم العالمي للمياه إن إحدى الركائز السبع لرؤية الكويت 2035 تتمحور حول تحقيق (بيئة معيشية مستدامة)، مشيراً إلى ندرة المياه في الكويت، إذ يوجد معدل قليل للمياه العذبة الداخلية المتجددة بالنسبة للفرد.

وذكر أن استهلاك مياه الشرب في الكويت شهد زيادة قياسية منذ بدء إنتاج محطة تحلية المياه بسبب الزيادات الكبيرة والمستمرة في حجم السكان ومعدلات التحضر ومستويات الدخل والأنشطة الاقتصادية.

وأوضح أن ارتفاع دخل الفرد إلى جانب الأسعار المنخفضة الثابتة التي حددتها حكومة الكويت ادى إلى ارتفاع حاد في متوسط استهلاك الفرد من المياه.

بدوره، قال المنسق الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لدول الخليج واليمن وممثل منظمة الأغذية والزراعة في دولة الإمارات العربية المتحدة د. دينو موتيس، إن تحسين استدامة استخدام المياه في الزراعة يعني ضمان متطلبات التدفق البيئي من أجل استدامة وظائف النظام الإيكولوجي التي كثيرا ما يتم تجاهلها.

back to top