أرخى غياب النجم ليبرون جيمس بسبب الاصابة بظلاله على فريقه لوس أنجلس ليكرز حامل اللقب، فتحوّل إلى لقمة سائغة أمام مضيفه فينيكس صنز الذي استغل غياب "الملك" ليفوز 111-94، ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين أمس الأول.

ومن دون جيمس الذي تعرّض لاصابة في الكاحل أمام أتلانتا هوكس السبت، لم يتمكن لاعبو ليكرز من إيقاف المد الهجومي لصنز، فسجل ديفن بوكر ولاعب الارتكاز العملاق دياندريه أيتون من باهاماس 26 نقطة لكل منهما، وحقق كريس بول "تريبل - دابل" (عشرة أو أكثر في ثلاث فئات احصائية) مع 11 نقطة و10 متابعات و13 تمريرة حاسمة في مباراة لم تعرف سوى تقدم أصحاب الأرض.

Ad

وعلى ملعب "ماديسون سكوير غاردن" في نيويورك، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية بشق النفس على مضيفه نيويورك نيكس 101 - 100 بعد التمديد، بفضل رمتين حرتين للاعبه توبياس هاريس قبل 5.3 ثوان من صافرة النهاية.

وحافظ سفنتي سيكسرز على صدارة المنطقة الشرقية برصيد 30 فوزا مقابل 13 خسارة أمام وصيفه بروكلين نتس الفائز على واشنطن ويزاردز 113 - 106، بفضل تألق نجميه كايري إيرفينغ صاحب 28 نقطة وجيمس هاردن مع 26. ورفع نتس رصيده إلى 29 فوزا و14 هزيمة في المركز الثاني للشرقية.