أسفرت قرعة بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، التي جرت ظهر أمس، عن مجيء الكويت حامل لقب النسخة الماضية على رأس المجموعة الأولى، وإلى جانبه أندية العربي والقرين والساحل والفحيحيل والجهراء والشباب والتضامن.

بينما جاء فريق السالمية وصيف النسخة الماضية على قمة المجموعة الثانية "القوية"، ومعه القادسية ثالث البطولة، وكاظمة والنصر وبرقان وخيطان والصليبيخات واليرموك.

Ad

وأصدرت لجنة المسابقات جدول مباريات البطولة، التي تقام بنظام "خروج المغلوب"، والتي ستنطلق في 29 الجاري، وتستمر حتى 9 أبريل المقبل.

ويقام الدور التمهيدي على مدار 3 أيام، إذ يلتقي في اليوم الأول السالمية مع خيطان، وبرقان مع الصليبيخات، والقادسية مع اليرموك.

بينما يلتقي في اليوم الثاني كاظمة مع النصر، والكويت مع القرين، والساحل مع الفحيحيل، على أن يختتم الدور التمهيدي في 31 الجاري بمباراتي العربي مع الجهراء، والشباب مع التضامن.

وتقام مباريات دور الثمانية يومي 2، و3 أبريل المقبل، في حين يقام الدور نصف النهائي في 6 من الشهر ذاته، والنهائي 9 منه.

وأشرف على القرعة أمين السر المساعد للاتحاد- نائب رئيس لجنة المسابقات عبدالله الذياب، ومدير اللجنة محمد مسعود، بحضور ممثلي الأندية.

يذكر أن "المسابقات" أجرت قرعة سابقة للبطولة بنظام المجموعات، وتم إلغاؤها بسبب فرض الحظر الجزئي، قبل أن يتم تعديل موعد البطولة ونظامها بعد موافقة الجهات المختصة على إصدار تصاريح عدم تعرض للاعبين لاستكمال ما تبقى من مسابقات الموسم الحالي خلال وقت الحظر.

الذياب: الالتزام بالاشتراطات الصحية

من جانبه، أكد أمين السر المساعد عبدالله الذياب أن القرعة أجريت بحيادية تامة، معربا عن أمله التوفيق للفرق المشاركة، وتقديم مستويات متميزة.

وشدد الذياب، في كلمة وجهها إلى ممثلي الأندية، على تطبيق الاشتراطات الصحية خلال المباريات، مبينا أن الوجود في الصالة سيكون فقط للمسجلين في كشف المباراة (الاسكورشيت)، الذي يضم لاعبي الفريق والجهازين الفني والاداري و4 لاعبين (الاحتياط) فقط، إلى جانب طاقم الحكام الذي سيدير اللقاء، حفاظا على سير المباريات بشكل جيد.

وحذّر من عدم الالتزام بالتعليمات الصحية، لأن ذلك سيترتب عليه احتساب الفريق المخالف خاسرا للمباراة، موضحا ان ذلك يأتي حرصا على استكمال البطولة بالشكل المطلوب حسب الاشتراطات الصحية.

محمد عبدالعزيز