تنطلق اليوم منافسات الدور قبل النهائي لبطولة دوري كرة السلة، إذ يلتقي الكويت مع الجهراء الساعة 5:30 مساء على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في حين يلتقي في التوقيت نفسه القادسية مع كاظمة على صالة نادي الكويت.

وتقام منافسات الدور قبل النهائي بنظام الـ "بلاي اوف" من ثلاث مباريات، على أن يتأهل الفائز بمباراتين للدور النهائي الذي سيقام بالنظام ذاته.

Ad

تبدو فرصة الكويت في مواجهته مع الجهراء الأفضل في تحقيق للفوز، نظرا للفارق الفني الكبير الذي يتفوق به على منافسه، إذ سبق للفريقين أن تقابلا هذا الموسم أربع مرات كانت جميعها لمصلحة الابيض، إذ حقق انتصاراته بسهولة، الا ان الجهراء سيحاول مجاراة منافسه وتحقيق المفاجأة بالفوز على حامل اللقب في آخر أربع نسخ، لا سيما أنه يملك لاعبين مميزين أمثال عبدالعزيز الحميدي ومحمد اشكناني وأحمد درويش بقيادة المدرب اللبناني احمد الفران، في حين يملك الكويت لاعبين مميزين وهم خليط بين عناصر الخبرة أمثال حسين الخباز وعبدالله الشمري وراشد الرباح وعبدالعزيز ضاري، والشباب من امثال الأخوين حمد ومحمد عدنان وسهو السهو، بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز.

في المقابل، تبدو فرصة القادسية وكاظمة متساوية، نظراً لتقارب مستوى الفريقين بالرغم من فوز كاظمة ثلاث مرات من المواجهات الأربع التي جمعت الفريقين هذا الموسم. ويسعى كل فريق منهما إلى كسر عظام الآخر ليشق طريقه نحو التأهل للنهائي.

ويقود القادسية المدرب الليتواني لوكاس مندوجاز، الذي يعتمد على عدة عناصر برزت خلال الفترة السابقة أمثال عبدالرحمن السهو وناصر الهجرس وعبدالله الصراف ومشاري بودهوم وعبدالمحسن مرتضى وعبدالله توفيق وأحمد فالح، في حين يعول المدرب الصربي لسلة كاظمة ايفان جيرمج على جهود لاعبيه يوسف بورحمة واحمد البلوشي وعبدالعزيز ريحان وحمد الزامل وأحمد المطيري وعبدالعزيز فالح.

جابر الشريفي