خاص

وزارة الشؤون الاجتماعية: إنجاز كشوفات الترقية بالاختيار... قريباً

مسلم السبيعي لـ الجريدة.: مراجعتها للتأكد من سلامة الإجراءات وأحقية المشمولين

نشر في 24-03-2021
آخر تحديث 24-03-2021 | 00:04
 وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة مسلم السبيعي
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة مسلم السبيعي
كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة مسلم السبيعي أن لجنة شؤون الموظفين في الوزارة تعكف حاليا على إعداد كشوفات الترقية بالاختيار للعاملين وفقا لاشتراطات ولوائح ديوان الخدمة المدنية، لافتا إلى أن اللجنة تقوم حالياً بفرز الموظفين المستحقين للترقية، لا سيما أن لكل إدارة في الوزارة نسبة معينة في الترقيات.

وأوضح السبيعي لـ «الجريدة» أنه تتم مراجعة كشوفات الترقية للتأكد من سلامة الاجراءات المتبعة وأحقية الموظفين لها، متوقعا انجازها في القريب العاجل، لافتا إلى أنه عقب نجاح الوزارة في انجاز التقاييم السنوية للموظفين، وصرف مكافآت الأعمال الممتازة للمستحقين منهم، لتكون بذلك أولى وزارات الدولة بهذا الصدد، تسعى حالياً إلى انجاز الترقيات.

وأكد، حرصه، وقياديي الوزارة، على تحقيق مصلحة الموظفين، ومنحهم حقوقهم كاملة دون نقصان، شاكراً جميع الموظفين الذين عملوا على انجاز صرف المكافآت مبكراً، لا سيما أن بعضهم كانوا يعملون خارج أوقات العمل الرسمية لايداع «الممتازة» في حسابات المستحقين، قبل حلول شهر رمضان المبارك.

حق الاطلاع

إلى ذلك، قال السبيعي، إنه «من منطلق الشفافية وتنفيذاً لأحكام القانون رقم 2020/12 الصادر بشأن حق الاطلاع على المعلومات ولائحته التنفيذية، أصدرنا القرار الإداري رقم 504/أ لسنة 2021، الذي كلّف مدير إدارة خدمة المواطن بتلقي طلبات حق الاطلاع على المعلومات الخاصة بالوزارة وفقاً للشروط والضوابط الواردة بالقانون السالف ذكره».

وذكر أنه تم إعداد نماذج خاصة بطلبات حق الاطلاع على المعلومات، متوفرة لدى الإدارة المعنية، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لأن يكون التقديم آليا، تسهيلاً على راغبي الاطلاع، وتماشياً مع توجيهات مجلس الوزراء بالتوسع في استخدام الأنظمة الآلية، تحقيقاً لقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات.

وأوضح السبيعي أنه وفقاً للقرار تم تكليف قطاع التخطيط والتطوير الإداري بالتنسيق مع قطاعات الوزارة كافة، بشأن تنظيم وتصنيف وفهرسة المعلومات والوثائق الخاصة بعمل الوزارة وفقاً للأصول المهنية والفنية المرعية، فضلاً عن تصنيف ما يجب اعتباره منها سرياً ومحمياً، وذلك وفقاً لما ورد في القانون 2020/12، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة ضمّت ممثلين عن قطاعات الوزارة كافة لانجاز طلبات حق الاطلاع بكل سهولة ودون أي تأخير.

جورج عاطف

لجنة من جميع القطاعات لإنجاز طلبات «حق الاطلاع» بكل سهولة
back to top