كشفت مصادر صحية مطلعة، أن الفرق واللجان المختصة في وزارة الصحة تتابع عن كثب آخر وأحدث الدراسات والأبحاث الخاصة بتطوير اللقاحات على فئة الأطفال، خصوصا من سن 6 أشهر حتى 15 عاما، لاتخاذ قرار تطعيم الأطفال من عدمه.

وقالت المصادر لـ«الجريدة»، إن بعض الأبحاث والدراسات تُجرى في الولايات المتحدة وأوروبا على لقاحات لفئة الأطفال من عمر 6 أشهر حتى 15 عاما، مشيرة إلى أن «نتائج تلك الدراسات والأبحاث ستظهر خلال الصيف المقبل، بعدها نستطيع أن نقرر إذا ما كانت فئة الأطفال يمكنها تلقي اللقاح من عدمه، وفقا للنتائج السريرية لتلك الدراسات الإكلينيكية».

Ad

وشددت على أن الفرق المختصة في وزارة الصحة تتابع تلك الأبحاث والدراسات السريرية وأمان وفاعلية هذه اللقاحات على الأطفال وغيرهم.

وفي مجال الإصابات بالفيروس سجلت الكويت خلال الـ24 ساعة الماضية أعلى وفيات بـ «كورونا» منذ بداية الجائحة بـ 13 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1246 حالة.

وأعلنت «الصحة» تسجيل 1288 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي الحالات 221 ألفاً و743 حالة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الـ 24 ساعة الماضية شهدت شفاء 1202 حالة، ترفع إجمالي حالات الشفاء إلى 206 آلاف و180 حالة لتصل نسبة الشفاء من المرض إلى 92.9 في المئة.

وأكدت أن إجمالي الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد- 19» وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 14 ألفاً و317 حالة، بينما بلغ إجمالي حالات العناية المركزة 238 حالة.

وذكرت أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 9367 مسحة، ليصل مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة إلى مليون و985 ألفاً و656 فحصا مخبريا، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة لعدد المسحات 13.7 في المئة.

وشددت «الصحة» على أن التطعيم الطريقة المثلى لإنهاء جائحة كورونا، مجددة دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصية بزيارة حساباتها الرسمية والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

عادل سامي