شارك قسم المصادر المائية في المعهد العالي للطاقة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في تنظيم ورشة عمل بعنوان «تثمين المياه» بالتعاون مع جمعية المياه الكويتية والمعهد العربي للتخطيط وبمشاركة عدد من الجهات والمؤسسات المحلية والإقليمية ذات الاختصاص ونخبة من الخبراء والمهتمين بمجال المياه.

وتطرق القسم خلال الورشة إلى عدد من المحاور الهامة منها الوضع الحالي للمياه في العالم العربي وما يواجه من أزمات تتمثل بندرة وشح المياه وكيفية تدارك هذه الأزمات بوضع الحلول المناسبة لتخطيها والحد منها.

Ad

وسلط القسم الضوء على دور الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلةً بالمعهد العالي للطاقة في تزويد سوق العمل بكوادر وطنية فنية قادرة على إدارة الموارد المائية في دولة الكويت وتحسين انتاجها والعناية بنوعيتها، وعليه فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية بأن دولة الكويت قد حازت على المركز الأول عربياً في جودة مياه الشرب للعام 2017-2018 بنسبة 100%.

وأضاف القسم أن المعهد يعمل حالياً على إعداد وتصميم وتنفيذ برنامج تدريبي «فني كفاءة وجودة مياه» من خلاله يتم تزويد سوق العمل بمخرجات ستساهم بشكل كبير في تفعيل مفهوم كفاءة المياه وتثمينها بالشكل الممتاز.