Ooredoo تعزز شراكتها مع Infovista لتسريع نشر شبكتها للجيل الخامس (5G)

نشر في 25-03-2021
آخر تحديث 25-03-2021 | 00:00
تواصل شركة Ooredoo للاتصالات، تسريع نشر شبكتها للجيل الخامس (5G) باستخدام محفظة Infovista لتخطيط الراديو حيث عملت على تحديث أكثر من 2500 موقع في جميع أنجاء البلاد. ويعمل تخطيط الراديو (RF) على تخصيص ترددات ومواقع تضمن تغطية إنترنت أشمل وأوسع لتبية متطلبات العملاء.

ودائماً كانت Ooredoo الكويت شريكاً طويل الأمد لشركة Infovista، حيث استفادت من محفظة اختبار TEMS™ لمساعدتها على تحسين جودة شبكة الهواتف المحمولة وأداء التطبيقات معتمدة على قياس تجربة المستخدم والعميل. فالتحول الرقمي الناجح يبدأ بوضع العميل وتجربة العميل أولاً.

اليوم، ومن خلال تعزيز الشراكة بينهما حديثًا، تقوم شركة Ooredoo الكويت بتوظيف ونشر حل Infovista Planet كأداة موحدة لتخطيط الشبكة عبر أعمالها، من أجل استمرارية وزيادة الكفاءة. تستفيد Planet من مجموعات بيانات التعهيد الجماعي التي تستعين بعينة عشوائية من الأفراد بغية الحصول على المعلومات، بما في ذلك الحجم الكبير للبيانات المأخوذة من وسائل التواصل الاجتماعي، لإنشاء خرائط حركة المرور لمساعدة Ooredoo الكويت على الوصول إلى مستوى لا مثيل له من الدقة عندما يتعلق الأمر بالتخطيط الدقيق لتلبية احتياجات عملائها في جميع أنحاء البلاد.

وتسترشد Ooredoo الكويت برؤيتها المتمثلة في إثراء الحياة الرقمية للأفراد وإيمانها بقدرتها على تحفيز النمو البشري من خلال الاستفادة من الاتصالات لمساعدة الأفراد على تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

وفي سياق الجيل الخامس (5G)، فقد تألقت شركة Ooredoo كأول شركة في العالم تطلق شبكة 5G قبل الإعلان التجاري في منتصف عام 2018. وتبع ذلك أول مكالمة فيديو دولية عبر شبكة الـ5G في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين Ooredoo الكويت وOoredoo قطر. Ooredoo الكويت هي أيضاً المشغل الأول في البلاد ومن أوائل الشركات في الشرق الأوسط التي تستعمل نطاقات التردد الراديوية (DSS) لتقديم شبكة الجيل الخامس ونشرها بشكل سريع.

وقال مدير إدارة الشبكات والراديو - قطاع التكنولوجيا لدى Ooredoo الكويت، عيسى حيدر إن "حل Infovista Planet سيدعم Ooredoo الكويت خلال مرحلة التخطيط والنشر الخاصة بشبكات الجيل الخامس، مما يتيح لنا تقليل الوقت اللازم للتسويق إلى جانب تحسين الاستثمار في موقع 5G. فقد امتدت شراكتنا وعلاقتنا مع Infovista سنوات عديدة، ويستند هذا التوسع إلى القوة التقنية للحل ورؤية Infovista طويلة المدى نحو أتمتة دورة حياة الشبكة كاملة والذي ندعمه بقوة".

ومن جهته، قال العضو المنتدب لشركة Infovista في أوروبا الشرقية وآسيا وإفريقيا، فايق خان: يسعدنا أن نعزز علاقتنا مع Ooredoo الكويت للمساعدة في تقديم تجربة 5G بشكل انسيابي أكثر ونتطلع إلى المزيد من التعاون في المستقبل لتقديم الأتمتة المطلوبة لتشغيل الجيل التالي من حالات استخدام شبكات الجيل الخامس.

يٌذكر أن شركة Infovista تدعم تجارب ونشر الجيل الخامس (5G) مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول من المستوى 1 وبائعي شبكات 5G الرائدين في جميع أنحاء العالم.

back to top