فاسيك بوسبيسيل الغاضب يودع دورة ميامي

نشر في 26-03-2021
آخر تحديث 26-03-2021 | 00:02
 الكندي فاسيك بوسبيسيل
الكندي فاسيك بوسبيسيل
فجر الكندي فاسيك بوسبيسيل جام غضبه على الإيطالي أندريا غاودنزي رئيس رابطة المحترفين لكرة المضرب (ايه تي بي)، قبل أن يعتذر ويخرج من الدور الأول لدورة ميامي للماسترز للألف نقطة.

وسقط بوسبيسيل، المصنف 67 عالميا، أمام الأميركي ماكنزي ماكدونالد، المتأهل من التصفيات 3-6 و6-4 و3-6، في مباراة مثيرة سدد خلالها الكندي الكرة عمدا خارج الملعب وحطم مضربه وتلقى عقوبة بحسم نقطة من رصيده عند نقطة حسم المجموعة الأولى، قبل أن يقدم اعتذارا لاحقا على "تويتر".

وعندما سأله الحكم الفرنسي أرنو غاباس عند استراحة بين الأشواط عن سبب غضبه، لم يتردد بوسبيسيل في الكلام، وقال: "لمدة ساعة ونصف، كان رئيس رابطة المحترفين يصرخ في وجهي خلال اجتماع لمحاولتي توحيد اللاعبين. لمدة ساعة ونصف، رئيس ايه تي بي"، وتابع عن غاودنزي "أخرجوه من هنا... لماذا أنا أدعم ذلك؟".

وكان بوسبيسيل أحد الوجوه البارزة، إلى جانب المصنف أولا عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في إطلاق اتحاد لاعبي كرة المضرب المحترفين (بي تي بي ايه) العام الماضي، وهي هيئة مستقلة عن مجلس اللاعبين التابع للرابطة، وذلك لمنح اللاعبين صوتا أكبر في الرياضة.

وغرد بوسبيسيل لاحقا على "تويتر": "أريد أن أعتذر بصدق عن سلوكي بالملعب في ميامي، في وقت سابق. لم أحترم الرياضة التي أحب ولهذا أنا آسف حقا"، واستعاد رباطة جأشه في المجموعة الثانية، إلا أن ماكدونالد (120 عالميا) عاد ليحسم المباراة لصالحه ويضرب موعدا مع مواطنه جون ايسنر المصنف 18 في الدورة و28 عالميا.

back to top