محطة تحويل «العمرية A» تعود للحياة

نشر في 26-03-2021
آخر تحديث 26-03-2021 | 00:00
الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية ووكيل قطاع شبكات التوزيع الكهربائية بالتكليف مطلق العتيبي
الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية ووكيل قطاع شبكات التوزيع الكهربائية بالتكليف مطلق العتيبي
أعادت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أمس الأول، تشغيل محطة التحويل الرئيسية "العمرية A" وربطها بالشبكة الكهربائية من خلال محول القدرة "300 ميغا فولت أمبير" بنجاح مع تشغيل جميع القضبان الرئيسية جهد "132 كيلو فولت" بالمحطة المذكورة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية ووكيل قطاع شبكات التوزيع الكهربائية بالتكليف مطلق العتيبي إن الوزارة نجحت في ربط المحطة التي تم تشغيلها أخيراً مع الجزء القديم في محطة العمرية "AE" بعد أن باتت المحطة جاهـزة للتحميل واعادتها إلى وضعها السابق.

وأضاف العتيبي أن الوزارة كانت تعول بشكل كبير على انجاز هذه المحطة قبل دخول موسم الصيف، حيث تقوم هذه المحطة التي احترقت في ديسمبر 2019 بتغذية أجزاء كبيرة من مناطق الري الصناعية والرابية والعارضية الصناعية".

من جانبه، قال الوكيل المحلي لشركة "تشنت الكتريك" الصينية المتخصصة في صناعة المعدات الكهربائية في بيان صحافي إن الشركة قامت بناء على العقد المبرم مع وزارة الكهرباء بتصميم وصناعة وتوريد وتركيب 25 خلية كهربائية جهد 132 كيلو فولت معزولة بغاز "SF6" لاستبدال الخلايا التي اتلفت في حريق المحطة المذكورة، حيث تم الانتهاء من جميع الاعمال والتشغيل الناجح للمحطة. وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ الاتفاق وانجاز الأعمال المطلوبة من توريد وتركيب المعدات في وقت قياسي رغم جائحة كورونا.

back to top